تمارين الكارديو تعني أنك تقوم بنشاط إيقاعي يرفع معدل ضربات قلبك عن طريق حركة العضلات لحرق معظم الدهون والسعرات الحرارية، ويوصى بممارسة 150 دقيقة فقط فى الأسبوع من تمارين الكارديو للحد من المخاطر الصحية . تساعدك على  حرق الدهون والسعرات الحرارية لفقدان الوزن.تحسن صحة قلبك ويقويه بحيث لا يضطر للعمل بجهد كبير لضخ الدم.تزيد من سعة الرئة . ومن أكثر فوائد تمارين الكارديو أنك لا تحتاج إلى العمل لمدة ساعة بكثافة عالية للحصول على الفوائد، فحتى بضع دقائق من تمارين الكارديو يمكن أن يكون لها فوائد صحية، حيث أن 15 دقيقة من تمارين الكارديو في الهواء الطلق يمكن أن تعزز مزاجك وتساعد على خفض ضغط الدم. إذا كنت لا تشعر بأن لديك الكثير من الوقت والطاقة لممارسة تمارين الكارديو، ممارسة القليل منها كل يوم أفضل من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق.

فوائد الكارديو

  • تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون و بالتالي انقاص الوزن، لذلك يوصى بها للاشخاص الذين يعانون من السمنة
  • ممارسة هذه التماريت تقلل خطر الاصابة بامراض القلب المتعددة وتبعد احتمالية الاصابة بمرض السكري.
  • تعطي الشعور الدائم بالنشاط و الحيوية.
  • تقضي على اوقات الفراغ و تساعد في تحسين المزاج و التخلص من الملل.
  • تزيد من بروز عضلات الجسم خصوصا عضلات المعدة.

ما هو السبرينت؟

سبرينت هو تمرين 30 دقيقة عالية الكثافة تستخدم فيه الدراجة في الأماكن المغلقة لتحقيق نتائج سريعة.
نمط سريع وصعب يعود بنتائج سريعة مع حد أدنى من الضغط على المفاصل.
تعطي المدة القصيرة في تمرين السبرينت دافعا لتحدي قدراتك الجسدية والعقلية كما تحفز طاقة جسمك لأقصى حد ممكن، يلي تكثيف التمرين فترات من الراحة لتحضيرك للجهد المقبل. النتيجة أنت تتخطين لياقتك البدنية لتحرقي السعرات الحرارية لساعات بعد كل تمرين.

ما هو الستيب ؟

تعد تمارين الستيب من تمارين الكارديو التي كانت منتشرة منذ التسعينات لأن الخطو للأعلى على الصندوق الخشبي يرفع معدل دقات القلب؛ حيث ستساعدكم على حرق سعرات حرارية أكبر من خلال ممارسة تمارين القوة فبإمكانكم إضافتها بين المجموعات التدريبية التي تٌمرّنون فيها عضلات البطن أو السواعد للحفاظ على مستوى دقات قلب عالٍ.

كارديو فى خمس دقائق

إن ممارسة تمارين cardio لمدة 30 دقيقة 5 مرات في الاسبوع تحقق نتائج أفضل في حرق دهون البطن عن ممارسة تمارين Cardio لمدة 50 دقيقة في الجلسة الواحدة واليك مثال على ذلك اذا قودتي السيارة بسرعة فإن البنزين سينفذ بسرعة فقد يحرق الجسم عند ممارسة التمارين الرياضية بكثافة ولكن العضلات ستصبح مجهدة وفي حاجة الى المزيد من الطاقة للتخلص من الاجهاد. لا تقتلي نفسك في تمرين ركوب الدراجة حتى تحصلي على فوائد التمارين ذات الكثافة العالية وادرجيها ضمن مجموعة من التمارين.

اشترك الان

للاشتراك فى كورس السباحة مع بريث فتنيس ، تواصل معنا الان لحجز موعد

جدول المواعيد

للتعرف على جميع مواعيد الكورسات وساعات العمل فى بريث

تواصل معنا

هل لديك أى استفسار عن المواعيد او الساعات الخاصة ؟ راسلنا الان

Open chat