الاعراض الانسحابية للهيروين و 4 من مخاطر علاج ادمان الهيروين في المنزل

الاعراض الانسحابية للهيروين و 4 من مخاطر علاج ادمان الهيروين في المنزل

الاعراض الانسحابية للهيروين و 4 من مخاطر علاج ادمان الهيروين في المنزل

لا يعلم خطر الاعراض الانسحابية للهيروين غير المدمنين، حيث أنهم يشعرون بالألم الحاد عندما يتوقف عن تناوله، وذلك لأن المدمن عندما كان يتعاطى الهيروين يشعر بالفرحة الكبيرة نتيجة إلى ارتفاع معدل الناقلات العصبية داخل الجسم بسبب تأثيره الحاد على الجهاز العصبي المركزي، ولهذا يكون من الصعب التوقف عن تناوله، كما أنه لا يستطيع التعامل مع أعراض الانسحابية، ولذلك سوف يوضح مركز دار السكينة اليوم ما هي الاعراض الانسحابية للهيروين وكيفية التخلص منها دون الشعور بالألم.

ما هي الاعراض الانسحابية للهيروين

بالتأكيد كافة أنواع المخدرات ينتج عند التوقف عن تعاطيها الأعراض الانسحابية المؤلمة، حيث أن الجسم يفتقد تأثير المادة الفعالة للمخدر التي كانت تجعل المدمن يشعر بالسعادة والراحة، وفي حالة غيابها يشعر بالتعب الحاد، ومن أبرز الاعراض الانسحابية للهيروين ما يلي:

الأوهام

يصاب المدمن في هذه الفترة بالأوهام السماعية والبصرية التي تؤثر على تصرفاته.

المعدة

يعاني المدمن من اضطرابات في منطقة المعدة مثل الغثيان، القيء، الإمساك وغيره.

سيلان الأنف

إذا تعاطى المدمن الهيروين عن طريق الأنف فإنه يؤدي إلى الإصابة بسيلان الأنف بالإضافة إلى أنه يعاني مدمن الهيروين من الأنفلونزا بصفة دورية.

الحكة

يشعر المدمن بالحكة الحادة في منطقة الأنف والجلد أيضا.

الاضطرابات النفسية

يكثر تعرض المدمن إلى الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية على سبيل المثال نوبات القلق، الذهان، الفصام وغيره.

الالتهاب

يصاب المدمن بالتهابات الجيوب الأنفية التي تؤثر كثيرًا على عملية التنفس.

الإرهاق

يعاني المدمن من الشعور بالارهاق الحاد وعدم القدرة على القيام من مكانه.

العنف

قد يصبح المدمن في بعض الأحيان عنيفًا ومن الممكن أن يقوم بإيذاء الآخرين. والعدوانية.

الرجفة

يواجه المدمن مشكلة الرجفة في جميع أنحاء الجسم والتي يصعب السيطرة عليها في بعض الأوقات.

النزيف

في بعض الأحيان يتعرض المدمن إلى نزول الدم من الأنف بصفة دورية.

انخفاض الشهية

ينتج عن انسحاب الهيروين من الجسم هبوط في معدل الشهية.

التقلبات المزاجية

إن المدمن عندما يتوقف عن تناول الهيروين يحدث تقلب في الحالة المزاجية بسبب غياب تأثير المادة الفعالة للمخدر.

ضعف التركيز

من أهم الاعراض الانسحابية للهيروين هي عدم القدرة على التركيز بطريقة طبيعية.

التنفس

لا يستطيع المدمن أن يتنفس بشكل جيد في معظم الأوقات.

الدوخة

يواجه المدمن مشكلة الدوخة التي تنتج بسبب انخفاض في مستوى ضغط الدم.

الشم

من الممكن أن يفقد المدمن حاسة الشم.

ضربات القلب

يرتفع معدل ضربات القلب الذي قد ينتج عنه الإصابة بالجلطة القلبية.

الاكتئاب

ينخفض معدل إنتاج هرمون الفرحة داخل الجسم مما يسبب الإصابة بالاكتئاب الشديد.

ما هي الاعراض الانسحابية للهيروين

اليك كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل ومدة العلاج به؟

متي تبدأ الاعراض الانسحابية للهيروين

من الجدير بالذكر أن الاعراض الانسحابية للهيروين تظهر على المدمن سرعان ما ينتهي مفعول الهيروين في الجسم، حيث تظهر في البداية بشكل مؤلم لا يستطيع المدمن أن يتحمله، ولذلك يحتاج المدمن عند التوقف عن الإدمان الاستعانة بالطبيب المعالج.

العوامل التي تؤثر علي انسحاب الهيروين

هناك فرق في علامات انسحاب الهيروين من الجسم من مدمن إلى آخر، وتختلف مدة خروج المخدر من الجسم والشعور بالألم بناءًا على العديد من العوامل التي تشكل هذا الفارق، ومن أبرزها على سبيل المثال:

خلط المخدرات

هناك الكثير من المدمنين الذين يضعون الهيروين على المخدرات الأخرى مثل الحشيش من أجل الحصول على مفعول قوي، لكن من الجدير بالذكر أن ذلك يسبب طول في فترة علاج تلك الأعراض.

فترة التعاطي

إذا كانت مدة التعاطي طويلة فإن المدمن سوف يعاني خلال فترة علاج الاعراض الانسحابية للهروين بالألم الحاد وتطول هذه المرحلة لبعض الوقت.

كمية الجرعة

إن تناول مقدار كبير من الهيروين يجعل الاعراض الانسحابية للهيروين أكثر حدة وألمًا، على عكس المدمن الذي يتناول كمية صغيرة لا يعاني كثيرا خلال هذه المرحلة.

الحالة الصحية

كلما كانت حالة المدمن الصحية جيدة ووظائف الكلى والكبد تعمل بشكل جيد فإنه يسهل على الجسم التخلص من الاعراض الانسحابية للهيروين بشكل سريع.

البيئة المحيطة

في حالة أن المدمن يتواجد في بيئة تحفزه على التعافي وتعيق تفكيره في تناول الهيروين فإن ذلك يساعد على سرعة التعافي.

العمر

إن المدمنين كبار العمر يعانون من الألم الحاد الناتج عن الاعراض الانسحابية للهيروين مقارنة بالمدمنين صغار العمر الذين يتصفون بالقوة الجسمانية والجهاز المناعي القوي.

الجنس

يلعب الجنس دور هام في هذا الأمر حيث إذا كان المدمن رجل فإن جسمه يستطيع التصدي قليلًا إلى شدة الاعراض الانسحابية للهيروين على عكس السيدة تواجه صعوبة بالغة.

مدة الاعراض الانسحابية للهيروين

تحتاج الاعراض الانسحابية للهيروين إلى بعض الوقت من أجل التخلص منها، حيث تختلف مدتها وفقا إلى العديد من العوامل مثل كمية المخدر، مدة التعاطي، الحالة الصحية وغيرها، وهذه العوامل تسبب إما طول أو قصر التخلص من هذه الأعراض، حيث يمكن أن تستغرق من أسبوع حتى شهرين بناءًا على حالة المدمن، كما أن العلاج النفسي والتأهيلي يحتاج من شهر إلى نصف عام من أجل إتمامه.

هل يمكن علاج ادمان الهيروين في المنزل

لا تعتبر خطوة علاج الاعراض الانسحابية للهيروين مناسبة بالنسبة إلى حالة المدمن، وذلك لأن الهيروين من المواد الخطيرة التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، ويتحكم في إفراز الهرمونات العصبية في الجسم، مما يسبب عن التوقف عن تعاطيه الشعور بالمعاناة والألم الحاد والذي لا يمكن السيطرة عليه خلال العلاج في المنزل.

بالإضافة إلى أن العلاج في المنزل لا يستطيع أن يُحسن من حالة المدمن أو يسيطر على الأعراض الانسحابية، حيث أن الاكتئاب، التوتر، الأرق وغيره من الأعراض تحتاج إلى الطبيب المختص الذي يخصص إلى المدمن برنامج علاجي فعال يساعده على التعافي من جميع الجوانب.

خطورة علاج ادمان الهيروين في المنزل

ما هي أدوية علاج الإدمان في البيت ومخاطر استخدامها بدون طبيب؟

ما هي خطورة علاج ادمان الهيروين في المنزل

كما ذكرنا في السطور السابقة أنه لا يمكن علاج ادمان الهيروين في المنزل، بالإضافة إلى أن العلاج في البيت ينتج عنه الكثير من المضاعفات والمخاطر، ومن أهمها على سبيل المثال:

التحكم في الأعراض

لا يتمكن المدمن من السيطرة على الاعراض الانسحابية للهيروين أو يستعمل أدوية علاج الإدمان كما يصفها الطبيب في المركز الطبي.

الرقابة

يفتقر المنزل بالرقابة الطبية التي تشرف على حالة المدمن وتمنعه من الحصول على مخدر الهيروين.

العلاج الفردي

قد يسبب العلاج في المنزل فقدان المدمن للشغف وعدم القدرة على إتمام مرحلة العلاج وذلك لأنه يشعر بالوحدة، حيث أن المركز الطبي يوفر علاج جماعي يجعل المدمن يشعر بـ التحفيز على العلاج.

الانتكاسة

يؤدي العلاج في البيت إلى الانتكاسة بسبب عدم قدرته على البقاء بدون الهيروين وتحمل الألم الذي يشعر به.

افضل طرق التخلص من الاعراض الانسحابية للهيروين

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي الاعتماد على العلاج داخل مركز علاج ادمان متخصص ومن افضل هذه المراكز مركز دار السكينة الذي يسعى إلى علاج المدمن من الاعراض الانسحابية للهيروين والتوقف عن تناول المخدر بشكل تام، حيث أن المركز يوفر أفضل أنظمة علاجية تقوم على العديد من الخطوات منها ما يلي:

التقييم والتشخيص

يوفر مركز دار السكينة إلى المدمن طبيب مختص في تشخيصه من خلال بعض التحاليل والكشف النفسي، ثم يحدد النظام العلاجي الخاص بالمدمن.

طرد السموم من الجسم

ينصح الطبيب المدمن ببعض العقاقير التي تطهر الجسم من تأثير الهيروين، ثم يتوقف عن تناول المخدر، ويتعامل الطبيب مع هذه الأعراض، بالإضافة إلى وصف نظام غذائي يساهم في تعزيز الدورة الدموية في الجسم.

العلاج النفسي

يقوم الطبيب بعلاج الحالة النفسية للمدمن عن طريق الدورات النفسية ووصف بعض الأدوية من أجل معالجة الاضطرابات النفسية التي عانى منها المدمن خلال مرحلة تعاطي الهيروين.

التأهيل السلوكي

تعتبر أهم مرحلة في علاج إدمان الهيروين، حيث يؤهل الطبيب المدمن بشكل جيد من أجل التعامل في المجتمع مثل أي شخص طبيعي وتوعيته من أضرار الإدمان.

المتابعة بعد العلاج

تتم هذه المرحلة من مركز دار السكينة بشكل مجاني، حيث يتواصل المركز مع المتعافي كل فترة من أجل التحقق من نجاح عملية العلاج وعدم حدوث الانتكاسة مجددًا.

قد يهمك ايضا :

Related posts