اليك كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل ومدة العلاج به؟

كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

اليك كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل ومدة العلاج به؟

كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل يمكنك تطبيقه بخطوات محددة بدون الحاجة للذهاب للمستشفى والاضطرار للانقطاع عن العمل، حيث أن إتباع ذلك الكورس يساعدك في التخلص من الإدمان، كما يتم علاج الانسحابية من المخدرات وبدون الشعور بألم، ويتم ذلك تحت إشراف طبي ومراقبة مستمرة، ونستعرض في السطور التالية كل ما يخص كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

ما هو كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل هو عبارة عن برنامج دوائي يتم من خلاله سحب السموم من الجسم، كما يهدف من أجل علاج أي أعراض للانسحاب وبدون الشعور بألم.

كما أنه يتم تحت رقابة طبية، بحيث لا تحتاج للذهاب للمدرسة من أجل علاج الإدمان، بحيث يمكن الإيفاء بكل الواجبات المنزلية والعملية والعلاج.

مراحل كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

هناك مجموعة من المراحل التي يشتمل عليها كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل، ومن تلك المراحل ما يلي:

المرحلة الآولى: إجراء فحص طبي

يتم عمل فحص شامل من خلال صورة للدم كاملة مع إجراء تحليل للفيروسات وتحليل وظائف الكبد، كما يتم عرض التاريخ المرضي لقياس الحالة الصحية، مع تحديد البرنامج المناسب للعلاج.

المرحلة الثانية: سحب السموم بدون ألم

يتم من خلاله سحب السموم مع علاج الأعراض التابعة للانسحاب بدون ألم، ويكون ذلك تحت إشراف طبي على مدار الساعة من أجل أن يتم تجاوز تلك المرحلة بدون مخاطر.

المرحلة الثالثة: إتباع برنامج غذائي

يتم وضع برنامج صحي واتباعه بحيث يتناسب مع حالة المريض، ويساعد في تعزيز صحته، ومحاربة أعراض الانسحاب.

مميزات كورس علاج الإدمان في المنزل

علاج إدمان الكحول

مميزات كورس علاج الإدمان في المنزل

هناك مجموعة من المميزات التي تجعل الكثير من الأفراد يفضلون أخذ كورس علاج الإدمان في المنزل، ومن تلك المميزات ما يلي:

العلاج بالمنزل

هو واحد من خطط سحب السموم من الجسم، مع القيام بعلاج أعراض الانسحاب بخطوات بسيطة مع عدم وجود ألم وبدون الحاجة للذهاب للمستشفى.

مواصلة العمل والإقامة مع الأسرة

بحيث لا يضطر المريض الإنقطاع عن العمل أو الأسرة، لذلك يمكن عمل موازنة بين متطلبات العمل والأسرة أثناء فترة العلاج وإتمام المهام مع العلاج.

سرية العلاج

يوفر للمريض السرية الكاملة، بحيث لا يمكن أن يعرف أحد أنك مدمن مع الحفاظ على أمان كل المعلومات المتعلقة بالمريض بدون كشفها لأي شخص.

رعاية دقيقة بشكل دوري

يتم عمل متابعة دقيقة للمريض بشكل دوري وعلى مدار الساعة، مع متابعة مستمرة من قبل الكادر الطبي من خلال الهاتف لتفادي حدوث أي مضاعفات نتيجة لأعراض الانسحاب.

مدة كورس علاج الادمان في المنزل

يتم في البداية عمل كشف طبي شامل ليتم من خلاله تحديد البرنامج الطبي وتحديد مدة كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل، بحيث يتم تحديد لعلاج المناسب، ومن أجل سحب السموم مع القيام بعلاج أعراض الانسحاب حيث أن مدة العلاج تتراوح من 10 ل 15 يوم ليتم علاج الادمان والتخلص من المخدرات بشكل تام.

شروط نجاح كورس علاج الادمان في المنزل

  • هناك مجموعة من الشروط عند توافرها تساعد في نجاح كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل، بحيث أن التخلص من الإدمان في المنزل يحتاج لتوافر مجموعة من الشروط من أجل نجاحه.
  • بحيث يتم المتابعة الدورية للمريض أثناء تلقي كورس علاج الإدمان، مع وصف بعض الأدوية التي تساعد في التخلص من سموم المخدرات وأخذها بجرعة مناسبة وفي الوقت المحدد لعلاج الإدمان.
  • كما يتم عمل تحليل عشوائي يوضح نتيجة المخدرات، ويتم إعطاء بعض مضادات للاكتئاب من أجل التقليل من التوتر والقلق، بحيث تقسم العقاقير لجرعات توضع من خلال جدول محدد وعبر إشراف طبي.
  • كما أن أسباب نجاح علاج الإدمان هو تلقي العلاج مع جو أسري يساعد ذلك في العلاج من الإدمان بشكل أسرع.
  • كما يتم تكثيف مبادرة علاج الإدمان من أجل علاج الإدمان وتحقيق نتائج بشكل قياسي من أجل علاج الإدمان، كما يعتمد العلاج على سحب الجرعات من الجسم بشكل تدريجي.
  • بحيث يتم تعافي الشخص وضمان عدم رجوعه للإدمان مرة ثانية من أجل حماية الشخص من الإدمان، ما يتم الحفاظ عليه من الرجوع للإدمان مرة ثانية.
  • اسباب اختيار كورس علاج الادمان في المنزل

هناك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تختار كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل، حيث أن ذلك الكورس هو فعال في علاج الإدمان بدون الحاجة للانقطاع عن العمل أو البعد عن الأسرة، وهو مدهم بجلسات علاج منزلي، لذلك من أسباب اختياره ما يلي:

  • الحفاظ على سرية العلاج.
  • القيام برعاية دقيقة على مدار اليوم بشكل دوري.
  • ممارسة العمل والتواجد مع الأسرة.
  • الحماية من الإصابة بـ فيروس كورونا.

اعراض نجاح كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

علاج إدمان الحشيش

اعراض نجاح كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل

هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على الشخص بعد متابعة كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل، حيث أن من تلك الأعراض ما يلي:

الاكتئاب

يهبط مستوى إنتاج هرمونات الفرحة داخل المخ مما يؤدي إلى الإصابة بحالة من الإكتئاب.

الحمى

ترتفع درجة حرارة المدمن خلال مرحلة العلاج.

النوم

قد يتعرض المدمن إلى حدوث خلل في معدل النوم.

الوزن

يضطرب وزن الجسم بسبب حدوث خلل في معدل تناول الطعام.

الجهاز الهضمي

يعاني المدمن من خلل في الجهاز الهضمي على رأسها الشعور بالألم في المعدة.

الانتحار

يكثر تفكير المدمن في الانتحار ومحاولة القيام به.

الحالة المزاجية

يتقلب مزاج المدمن بسبب المعاناة من خلل في كيمياء الدماغ.

التنفس

لا يقدر المدمن على التقاط أنفاسه بطريقة طبيعية.

الهلاوس

يعاني المدمن من الهلاوس التي تُرى وتُسمع.

ما عليك فعله عند بدء كورس علاج الادمان في المنزل

عند بداية كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل لابد من خلال إتباع مجموعة من المراحل المحددة، حيث أن تلك المراحل تساعد في علاج الإدمان، وتم عبر الخطوات التالية:

التشخيص والتقييم

يقوم في البداية الطبيب بتشخيص حالة المريض من خلال إجراء الفحص العام له، كما يتم فحص جسده وعقله بشكل كامل من أجل معرفة تأثير تلك المادة على العقل والجسد، ومعرفة لأي مرحلة إدمان وصل لها المريض.

سحب السموم من الجسم

من أخطر المراحل التي تحتاج لمتابعة هي المرحلة التي يتم فيها سحب المخدر من الجسم، بحيث أن نسبة الخطورة تكون كبيرة.

لذلك تتم تلك المرحلة مع متابعة دورية من الطبيب المختص، بحيث تراقب العلامات الحيوية للمريض مع قياس معدل التنفس، مع إجراء التدخل السريع عندما ينتج عنها أعراض أو اضطرابات.

عمل تأهيل نفسي وسلوكي

يجب عمل جلسات نفسية للمدمن بعد شفائه، لذلك لابد من عمل علاج سلوكي مع استخدام أدوات الطب النفسي التي تساعد في علاج المدمن، مع أهمية التأهيل النفسي والجسدي للمدمن بعد عودته لأسرته.

المتابعة للمدمن بعد العلاج

من الضروري من عمل متابعة المريض بعد تلقي العلاج وهي خطوة هامة جدًا، بحيث تساعد تلك المرحلة في حماية المدمن من الرجوع للإدمان مرة ثانية.

الطرق النفسية لعلاج الإدمان

جلسات العلاج النفسي ضرورية من أجل علاج الإدمان، حيث أنها تساعد في حماية الشخص من المخدرات والإدمان.

كما أن تلك الجلسات تساعد الشخص في عدم العودة للإدمان مرة ثانية، وحمايته من مخاطر الإدمان، مع حمايته من عدم العود للإدمان مرة ثانية.

الخاتمة

لقد تعرفت على كل ما يخص كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل، والأسباب والطرق التي تساعد في علاج الإدمان، لذلك إذا كنت متردد في أخذ خطوة العلاج فلا تتردد فنحن سوف نصل إلى منزلك ونبدأ خطوات العلاج سويا.

اقرأ ايضا:

Related posts