تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي وكيف انتهت تجربتي معه قبل تدميرها

تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي وكيف انتهت تجربتي معه قبل تدميرها

تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي وكيف انتهت تجربتي معه قبل تدميرها

تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي، لقد عانيت خلال تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي من الكثير من التخيلات القهرية والشعور بالقلق الحاد، والذي سبب في تحول حياتي إلى أسوأ وضع، وعانيت كثيرًا خلال فترة إصابتي بهذا الوسواس، إلى أن قمت بعلاجه من خلال مركز دار السكينة، ولذلك سوف أوضح إليكم من خلال تجربتي ما هو الوسواس القهري جنسيا وكيف يتم اختباره، سوف اوضح تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي كاملة في معاناتي مع هذا المرض وتأثر حياتي به بشكل سلبي، وكيف تمكنت من التخلص منه بشكل نهائي بمساعدة عائلتي ونجحت في العودة لحياتي الطبيعية.

ما هو الوسواس القهري الجنسي

الوسواس القهري الجنسي هو حالة يعاني فيها الفرد من أفكار مثيرة لـ القلق والتوتر، وتجعله في حالة رغبة جنسية يصعب التحكم فيها ومسايرة حياته بشكل طبيعي، ويصبح الفرد متعبًا من التخيلات والأفكار المثيرة جنسيًا، والتي يصعب السيطرة عليها وتجربتي مع الوسواس القهري الجنسي كانت السبب الرئيسي في بعدي عن الناس وانهيار علاقتي الزوجية، وسأذكر لكم ما هو الوسواس القهري جنسيا وكيف تمكن من علاجه.

بداية تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي

تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي بدأت منذ صغري حيث يعتقد الكثير أن الوسواس لا يأتي إلا في الكبر، وذلك ليس صحيحًا، فقد يصاب به الأطفال والشباب والنساء أيضًا، وكانت بداية ظهور علامات الوسواس القهري في عمر المراهقة حيث بدأت أفكر في أفكار جنسية وشعرت بالقلق والخوف بشكل مستمر.

وبدأت أشعر أني منجذب لأحد أفراد أسرتي، ودائمًا ما أخاف من ارتكاب أفعال مشينة وذلك سبب لي ألم نفسي وكنت أشعر بالخجل من هذه الأفكار، وأدى ذلك إلى عزلتي من الناس وجلوسي دائمًا بمفردي وأخاف من خروجي من المنزل، وحياتي الزوجية تدمرت.

وذلك لأني أصبحت أتعامل مع زوجتي بقسوة وأهرب من النظر إليها، وعلى مدار سنوات عديدة استمرت الهواجس  الجنسية تطاردني وكلما حاولت الهروب منها فشلت، وكرهت نفسي وأصبحت لا احترم ذاتي واتمنى الموت لكي أتخلص من هذه الهواجس وعندما اكتشفت عائلتي مرضي بالوسواس الجنسي نصحوني بالذهاب إلى الطبيب النفسي المختص ولكني رفضت وكنت خائف جدًا.

لكن عائلتي أجبرتني على الذهاب وبالفعل ذهبت وشرح لي الطبيب ما هو الوسواس القهري جنسيا ووصف لي العديد من الأدوية ولكني كنت لا أتناول الأدوية بانتظام وذلك أدى إلى عدم تحسني، وتدهورت حالتي الصحية والنفسية وأدركت مع الوقت أن تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي لن تنتهي إلا إذا استمررت على العلاج وبالفعل بدأت أواظب على تناوله، وذهبت إلى الطبيب واتبعت جميع تعليماته ووضع لي خطة علاجية للتخلص من هذا المرض في أسرع وقت.

اسباب الوسواس القهري الجنسي

الوسواس القهري الجنسي من أشد أنواع الوسواس التي قد تصيب الإنسان وتجعله يفكر كثيرًا في الهواجس الجنسية، مما يؤدي إلى القلق والتوتر وقد عانيت كثيرًا من الوسواس القهري الجنسي وعندما ذهبت إلى الطبيب المعالج خلال تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي شرح لي ما هو الوسواس القهري جنسيا وما هي أسبابه ومن أبرز تلك الأسباب:

الإدمان

إدمان الفرد لتناول المخدرات والكحول مما يؤدي إلى تلف الدماغ والإصابة بالوسواس القهري.

الاكتئاب

إصابة الفرد بنوبات اكتئاب شديدة.

الاعتداءات الجنسية

تعرض الفرد من صغره لاعتداءات جنسية، مما أدى إلى تخزين تلك المواقف في ذاكرته وإصابته بالوسواس الجنسي.

الأدوية

تناول بعض الأدوية التي تحفز مادة الدوبامين.

خلل العناصر الكيميائية

حدوث خلل في توازن مادة السيروتونين المسؤولة عن تحسين المزاج.

التفكير السلبي

حدوث خلل في جزء من الدماغ مما يؤثر بشكل سلبي على مسار الدماغ، وتجعل المريض يفكر دومًا في المحتوى الجنسي وغير قادر على التوقف عن ذلك.

الجينات الوراثية

قد يكون أحد أسباب إصابة الفرد بالوسواس القهري الجنسي الجينات الوراثية ووجود تاريخ هذا المرض في العائلة.

الصرع

معاناة الفرد من بعض المشكلات المرضية مثل الصرع.

اسباب الوسواس القهري الجنسي

ما هي اعراض الاكتئاب وأهم مخاطر الاكتئاب علي الشخص المصاب به

الاعراض التي تظهرت على خلال تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي

في بداية تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي لم تكن الأفكار الجنسية مسيطرة على عقلي بشكل كامل، ولكن مع الوقت بدأت الأفكار والهواجس تزيد بشكل مخيف وبدأت بالبحث عن ما هو الوسواس القهري جنسيا وما هي أعراضه، ووفقًا لما صرح به الطبيب المختص خلال تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي، فتتمثل أعراض الوسواس القهري الجنسي بالآتي:

الأفعال الجنسية

رغبة الفرد المستمرة بالقيام بأفعال جنسية شنيعة.

الذنب

الشعور بشكل دائم بالذنب والخوف من ارتكاب أي فعل فاحش مع أفراد الأسرة.

التركيز

عدم القدرة على التركيز أو الانتباه لأي فعل بسبب كثرة التفكير في الأفعال الجنسية.

تدهور العلاقات الاجتماعية

عدم القدرة على الحفاظ على العلاقات الاجتماعية بسبب إصابة مريض الوسواس باضطراب في العين.

الوسواس القهري الجنسي دمر حياتي فكيف اثر علي حياتي

يتساءل الكثير عن ما هو الوسواس القهري جنسيا وكيف يؤثر على حياة المصابين به، ومن واقع تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي فإن الوسواس الجنسي من أخطر أنواع الوسواس القهري، وذلك لأنه أثر علي بشكل سلبي وجعلني أعاني من اضطرابات نفسية وجسدية، وأثر على حياتي الزوجية وأصبحت أنفر من العلاقة الزوجية بسبب أن الأفكار الجنسية مسيطرة علي وجعلتني أقوم بتصرفات خارجة عن إرادتي.

وكنت دائمًا ما أشعر بالخجل والعار بسبب تلك التصرفات وتطور لدي الأمر وأصبحت احتقر نفسي وأرغب في الجلوس بعيدًا عن الناس كما أني فكرت في الانتحار كثيرًا وأصبح الوسواس يدمر حياتي شيئا فشيئًا، وأصبحت مثل المجنون لا أفعل شيء في حياتي سوى البكاء والنوم حتى نومي كان متقطع وذلك لأني كنت أرى الكثير من الكوابيس واستيقظ منها وأنا أبكي، ولا أستطيع فعل شيء، حاولت كثيرًا أن أشغل نفسي وأكون صداقات جديدة لكن دون جدوى.

تأثير الوسواس القهري الجنسي والعلاقات الزوجية معي

ما هو الوسواس القهري جنسيا وكيف يؤثر على العلاقة الزوجية، يؤثر الوسواس الجنسي بشكل كبير على الحياة الزوجية ويؤدي ذلك الى فشل العلاقة الحميمية، وذلك للأسباب التالية:

الأفكار السلبية العنيفة

وذلك لأن المريض يعاني من ضغط عصبي شديد ويصبح غير قادر على السيطرة على تصرفاته وأفكاره، خاصة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

عدم الثقة بالنفس

يظن مريض الوسواس الجنسي أن الطرف الآخر لا يشعر بالمتعة أثناء العلاقة الحميمية، وذلك يجعله يفقد الثقة بنفسه ويؤدي ذلك إلى فشل العلاقة الزوجية خاصة أن الأمر يتكرر لمرات عديدة وذلك ما كنت اعاني منه خلال تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي.

الشك

يشعر المريض بالوسواس الجنسي بالشك بصفة مستمرة وذلك لأن الأفكار السلبية مسيطرة عليه بشكل مستمر لذلك يظن ان الطرف الآخر يخونه.

تصرفات عنيفة

مريض الوسواس القهري يقوم بتصرفات عنيفة جدا خصوصًا أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ويؤدي ذلك إلى نفور الطرف الآخر منه وانهيار العلاقة الزوجية.

تخيلات جنسية

الشخص المريض بالوسواس الجنسي تطرأ عليه تخيلات جنسية غير مألوفة وغير طبيعية، وذلك يجعله يطلب من الطرف الآخر وضعيات غير جيدة ويؤدي ذلك إلى كثرة الخلافات بين الطرفين.

كيف خدعت عائلتي بأنني شفيت من الوسواس القهري الجنسى بدون أدوية

عندما أخبرت عائلتي بإصاباتي بالوسواس الجنسي طلبوا مني الذهاب إلى الطبيب المختص لكي أبدا رحلة العلاج ولكني رفضت وبشدة، وعائلتي أجبرتني على الذهاب وبالفعل ذهبت معهم وشرح لي الطبيب ما هو الوسواس القهري جنسيا وكيف يمكنني التعافي منه بشكل تدريجي.

و وصف لي العديد من الأدوية التي تساعدني على ذلك ولكني كنت خائف من تناول تلك الأدوية واوهمت عائلتي بأنني أتناول الأدوية في ميعادها، وتظاهرت بالشفاء ولكن مع الوقت أعراض الوسواس زادت بشكل ملاحظ وتدهورت حالتي لذلك أدركت أهمية الالتزام بالعلاج مع الطبيب المعالج.

ما هو اختبار الوسواس القهري الجنسي

ما هو الوسواس القهري جنسيا وما هو اختباره، يعتمد أغلب أطباء علاج الوسواس القهري الجنسي على اختبار مقياس الوسواس القهري،  وبعد ذلك  تظهر نتيجة اختبار  الوسواس وبناء عليه يتم تحديد الخطة العلاجية للمريض، وبناء على تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي وعلاجه، تم الاختبار بناء على الآتي:

  • ما هو الوقت المستغرق في الوسوسة يوميًا.
  • هل الوسواس الجنسي يؤدي إلى تعارض مع ممارسة الأنشطة.
  • هل المريض يشعر بضيق بسبب أفكاره الجنسية.
  • كيف يقاوم المريض أفكاره الجنسية، وهل يتمكن من السيطرة عليها أم لا.
  • ما هو الوقت الذي يستغرقه المريض في السيطرة على أفكاره الجنسية.
  • مدى تعارض أفكاره الجنسية مع حياته الاجتماعية ومع عمله.
  • الضيق الذي يعاني منه المريض أثناء ممارسة أفعاله الجنسية.
  • مدة استجابة المريض للأفكار الجنسية.
  • هل يتمكن المريض من السيطرة بشكل كامل أو شبه كامل على الهواجس الجنسية أم لا.

كيف انتهت تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي

اليك أهم 6 من اسباب اضطرابات النوم وكيف يؤثر اضطراب النوم عليك؟

كيف انتهت تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي

ما هو الوسواس القهري جنسيا وكيف انتهت تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي ، بعد معاناتي الشديدة مع مرض الوسواس الجنسي أدركت أن تجربتي مع الوسواس القهري الجنسي لن تنتهي إلا إذا التزمت بتناول الدواء والالتزام بتعليمات الطبيب المعالج، لذلك ذهبت إلى الطبيب ووضع ليه خطة علاجية جيدة وكانت الخطة معتمدة على الآتي:

العلاج النفسي

حيث خضعت لجلسات العلاج النفسي وتلك الجلسات كان لها دور كبير في زيادة ثقافتي ومعرفة كيف اتعامل مع الأفكار الجنسية ومع الوقت أصبحت أكثر تحكمًا في تلك الأفكار وتحسنت حالتي الصحية والنفسية.

العلاج الدوائي

إن الطبيب المعالج وصف لي العديد من الأدوية التي تساعدني في التخلص من الوسواس الجنسي وعلاج الأعراض والاضطرابات المصاحبة لهذا المرض وبالفعل مع مرور الوقت شعرت بتحسن كبير.

قد يهمك ايضا :

Related posts