كل ما تود معرفته عن تجربتي مع سيبرالكس وكيف تخلصت من إدمانها

كل ما تود معرفته عن تجربتي مع سيبرالكس وكيف تخلصت من إدمانها

كل ما تود معرفته عن تجربتي مع سيبرالكس وكيف تخلصت من إدمانها

تجربتي مع سيبرالكس أظهرت لي الكثير من الأمور، حيث أنني في البداية بدأت استعمال الدواء من أجل علاج حالات الاكتئاب الحاد، وكنت أشعر بالتحسن عند تناوله، ولكن مع مرور الأيام مع شعوري بالتعافي فكرت في تناول الدواء بكمية مضاعفة من أجل أن اتعافى سريعا، لكن ما حدث كان عكس ما توقعته، وسوف أوضح لكم اليوم من خلال مركز دار السكينة كيف كانت تجربتي وكيف استطعت أن أتخطاها.

بداية تجربتي مع سيبرالكس

بدأت تجربتي مع سيبرالكس عندما كنت مصاب بالاكتئاب الحاد، وظهرت علي علامات الاكتئاب التي لم أستطع السيطرة عليها، حيث كنت أعاني من الأرق الحاد والصداع وضيق التنفس، فنصحني الطبيب بدواء سيبرالكس بكمية وزمن معين، لذلك بدأ من هنا استعمالي للدواء، في البداية كنت اتناوله كما نصحني الطبيب، لكن بعد ذلك تناولته بمقدار مضاعف مما ترتب عليه التعاطي.

متى بدأ مفعول سيبرالكس

يبدأ مفعول دواء cipralex في التخفيف من أعراض الاكتئاب وتحسين الحالة النفسية بعد تناوله من فترة 14 يوم إلى 30 يوم، وفي بعض الأحيان قد يبدأ المفعول في خلال شهر ونصف، ومن أجل التحقق من أن الدواء لن يؤثر على الحالة الصحية بشكل ضار يجب اخبار الطبيب في حالة كنت تعاني من أي مرض مزمن.

ما هي جرعات سيبرالكس

خلال تجربتي مع سيبرالكس علمت أن هناك جرعات مختلفة من الدواء من مريض إلى أخر، حيث تختلف الجرعة نتيجة إلى الحالة الصحية والعمر، ومن أبرز الجرعات التي يتم وصفها ما يلي:

جرعة الأطفال

لا يصف الطبيب المختص دواء سيبرالكس لصغار العمر الأقل من 12 عام، حيث يعتبر الدواء خطر على الأطفال بسبب قوة المادة الفعالة على الجهاز العصبي المركزي.

جرعة الشخص البالغ

يصف الطبيب الدواء من أجل علاج الحالة النفسية وبعض الأمراض النفسية جرعة بمقدار 10 مللي جرام مرة في اليوم، وفي حالة عدم التحسن بعد انقضاء أسبوع يزيد الطبيب من مقدار الجرعة.

جرعة كبار العمر

يفضل أن يستعمل المريض البالغ من العمر أكثر من 60 عام جرعة حوالي 10 مللي جرام، بعد التعرف على وظيفتي الكلى والكبد، ومن الممكن أن ينخفض مقدار الجرعة حتى 5 مللي جرام.

اضطراب فرط النشاط – ADHD

العلامات التي ظهرت علي بعد تعاطي سيبراليكس

عندما أدمنت تناول سيبرالكس ظهرت بعض الأعراض التي أشارت إلى إدماني، ولم استطع السيطرة عليها خلال تجربتي مع سيبرالكس، وسوف أوضح لكم بشكل مفصل ما هي علامات ادمان سيبرالكس كما يلي:

الغثيان

كنت أرغب بشكل مستمر في الغثيان.

الإنطواء

لم أرغب في البقاء مع الآخرين، كنت أفضل البقاء بمفردي في غرفتي.

ألم المعدة

شعرت بالوجع في معدتي وبالرغم من تناولي بعض المسكنات إلا أنه لم يزول.

الأرق

كنت أعاني من أزمة الأرق المزعجة والتي لم أستطع حل أمرها.

شحوب الوجه

أصبح وجهي شاحبًا ومظهري غير طبيعي.

الصداع

عانيت من ألم الرأس الشديد بسبب انخفاض معدل ضغط الدم.

المظهر

أهملت مظهري وأصبحت لا أهتم بنظافتي الشخصية.

الضعف الجنسي

أصبحت أعاني من الضعف الحنسي وبعض المشكلات المتعلقة بحالتي الجنسية.

الحالة المزاجية

اضطرابات مزاجية، في بعض الأحيان كنت أشعر بالبهجة والبعض الأخر كنت أشعر بالحزن والرغبة في البكاء.

اضرار الجرعة الزائدة من سيبراليكس

عندما كنت أتناول العقار بجرعة منتظمة كانت تظهر بعض الأعراض الجانبية البسيطة والتي كان ينصحني الطبيب بكيفية التعامل معها، لكن بعد ذلك خلال تجربتي مع سيبرالكس وادمانه ظهرت بعض الأضرار الخطيرة مثل:

ضربات القلب

حدث تسارع غير معتاد في معدل ضربات القلب.

فقدان الوعي

لقد فقدت الوعي في مرة من المرات.

الاختناق

شعرت بصعوبة في التنفس والاختناق.

الرعشة

ارتجفت أطراف جسمي وأصبحت أشعر بالبرودة.

النزيف

تعرضت في بعض الأحيان النزيف الحاد.

الهلاوس

شعرت كثيرا ببعض الضلالات والأوهام التي لم أتمكن من التخلص منها.

التبول

لم أستطع أن أتبول بشكل طبيعي.

هل سيبرالكس سبب لي إدمان

في تجربتي مع سيبرالكس تعرضت إلى الإدمان حيث أنني كنت أتناول الدواء في بداية الأمر بانتظام، لكن بعد ذلك أصبحت أتناول الدواء بشكل غير منتظم وبكميات كبيرة، لذلك أصبحت مدمنًا لسيبرالكس.

تجربتي مع سيبرالكس وعلاج ادمانها في المنزل

لقد سعيت في التوقف عن استعمال دواء سيبرالكس في المنزل، في أول يوم شعرت بالصداع الحاد لكنني تغلبت عليه بتناول بعض الأعشاب التي تساعد على علاج الصداع والشعور بالاسترخاء، لكن مع مرور الوقت ظهرت بعض الأعراض الأخرى والتي لم استطع السيطرة عليها بنفسي، لذلك رجعت إلى تناول العقار مرة ثانية.

الأعراض الانسحابية لسيبراليكس

اضطراب الوسواس القهري – OCD

الأعراض الانسحابية لسيبراليكس

عندما امتنعت عن تناول دواء سيبراليكس ظهرت بعض الأعراض التي تسمى بالأعراض الانسحابية، حيث أثرت هذه الأعراض على حالتي الصحية والنفسية، ولم استطع خلال تجربتي مع سيبرالكس التخلص منها بمفردي، ومنها على سبيل المثال:

التنفس

لم اتمكن من التنفس في بعض الأوقات بطريقة طبيعية حيث تعرضت إلى الاختناق.

الصداع

عانيت كثيرا من شدة الصداع الذي كنت أشعر به.

الاكتئاب

لقد دخلت في نوبة اكتئاب شديدة نتيجة إلى عدم تناولي الكمية المعتادة من الدواء.

القلب

اضطراب معدل نبضات القلب حيث كنت أشعر بتسارع النبضات دون الانتظام.

الإمساك

حدث اضطرابات في المعدة مما أثر عليها بشكل سلبي وجعلتني أعاني من مشكلة الإمساك.

الحمى

ارتفعت درجة حرارة جسمي على عكس المعتاد، مما سبب لي كثرة التعرق.

العصبية

أصبحت أتعامل بعصبية مفرطة مع الأخرين بسبب عدم قدرتي على التعامل بدون الدواء.

الألم

انتشر الألم في جميع جسدي والذي لم استطع تحمله.

الأرق

تعرضت إلى الإصابة بمشكلة الأرق وعدم القدرة على الإستراحة ليلًا.

الرغبة

كنت أشعر برغبتي المستمرة في العودة إلى تناول الدواء.

ضغط الدم

حدث انخفاض في ضغط الدم وشعرت أيضا بالدوخة.

تجربتي مع سيبرالكس وكيف تخلصت من إدمانها

لقد حاولت في البداية علاج ادماني لدواء سيبرالكس عن طريق تناول بعض الأعشاب في المنزل، لكن هذه الطريقة لم تنجح في علاجي، لذلك توجهت إلى مركز دار السكينة من أجل علاج الادمان، ولقد تمت مرحلة العلاج على بعض الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

الفحص

قام الطبيب داخل مركز دار السكينة بإجراء بعض التحاليل التي تفحص حالة جسمي وتوضح ما مقدار السموم المختزنة في الدم والبول، بعد ذلك خضعت إلى الكشف النفسي من أجل تحديد حالتي النفسية، ثم في النهاية حدد الطبيب لي برنامج علاجي ملائم لحالتي.

علاج أعراض انسحاب سيبرالكس

بدأ بعد توقفي عن تناول دواء سيبرالكس ظهور الكثير من الأعراض الانسحابية والتي تعاملت معها من خلال استعمال بعض الأدوية الفعالة والتي تساعد على التخلص منها.

العلاج النفسي

يعد العلاج النفسي أهم خطوة في مرحلة التعافي، حيث تحدثت مع الطبيب عن الأسباب التي جعلتني اتناول العقار كمخدر، بالإضافة إلى الإفصاح عن شعوري وحالتي النفسية السيئة.

العلاج السلوكي

خلال تجربتي مع سيبرالكس، قام الطبيب المعالج بجعل تفكيري يتغير عن الادمان وكيف أتخطى احتياجي للإدمان من خلال تدريبي على ذلك، بالإضافة إلى مساعدتي على الرجوع إلى التعامل في المجتمع بشكل إيجابي.

ما بعد التعافي

في أخر خطوة خرجت من مركز دار السكينة، وكنت أذهب من فترة إلى أخرى إلى المركز من أجل حضور الندوات التي تعقد عن الإدمان وخطورة العودة إلى الإدمان مرة ثانية.

أسئلة عرضتها على طبيب مركز دار السكينة

خلال تجربتي مع سيبرالكس والتعافي في مركز دار السكينة وجهت بعض الأسئلة إلى الطبيب المعالج، وسوف أعرضها كما يلي:

هل دواء سيبرالكس يستخدم للقولون العصبي؟

لا يعتبر دواء سيبرالكس علاج للقولون العصبي بشكل مباشر، لكنه يساعد على علاج مشكلة الإمساك، الذي ينتج عن مرض القولون العصبي.

هل سيبراليكس يعالج سرعة القذف؟

ليست هناك أي دراسات علمية توضح أن دواء سيبرالكس يساعد على علاج مشكلة سرعة القذف، ومن الضروري التعرف على هذا الأمر من خلال الطبيب المختص.

هل دواء سيبرالكس يسبب النعاس؟

نعم، ينتج عن تناول دواء سيبرالكس الشعور بالنعاس، لذلك من الأفضل تناوله قبل الذهاب إلى النوم.

هل يمكن تناول سيبراليكس مدى الحياة؟

لا يجب تناول دواء سيبرالكس طوال العمر، حيث يسبب الكثير من المخاطر إلى المريض، ومن الجدير بالذكر أن أنسب فترة يتم استعمال العقار فيها بداية من شهر حتى شهر ونصف على الأكثر.

رسالتي إليك

هذه كانت تجربتي مع سيبرالكس، وأنصح كل شخص قد أدمن الدواء أن يسارع في الذهاب إلى مركز دار السكينة من أجل بدء مرحلة العلاج، لقد كنت خائفًا كثيرًا من مرحلة الأعراض الانسحابية، لكن عندما خضعت إلى العلاج مع الطبيب المختص تخلصت منها دون أن أشعر بالوجع، كما أن المركز قد وفر إلي البيئة المناسبة للعلاج، لذلك من الأفضل لك المبادرة في العلاج مع المركز حتى تعود إلى حياتك الطبيعية مرة أخرى.

 اقرأ ايضا

Related posts