افضل روشتة أدوية علاج إدمان البودرة وافضل طرق استخدامها بالتفصيل

افضل روشتة أدوية علاج إدمان البودرة وافضل طرق استخدامها بالتفصيل

افضل روشتة أدوية علاج إدمان البودرة وافضل طرق استخدامها بالتفصيل

تساعدك أدوية علاج إدمان البودرة على التخلص من آثار البوردة التي توجد في جسمك، وتساعد على تطهيره ومعالجة أعراض انسحابها، حيث نعلم أنك تقلق بشأن التوقف عن تناول البودرة التي أصبحت جزء أساسي في يومك، ومخاوفك أيضا تجاه ألم الأعراض الانسحابية المؤلمة، لكن مع مركز دار السكينة تستطيع أن تتخلص من إدمان البودرة دون أن تشعر بالألم مع نخبة كبيرة من الأطباء المتخصصين، حيث يعتمدون على استعمال عقاقير تعاطي البودرة التي تساعدك على التخلص من الإدمان بشكل سريع، واليوم سوف نتعرف على أبرز أدوية علاج إدمان البودرة.

ما هي أدوية علاج إدمان البودرة؟

تعمل أدوية علاج إدمان البودرة على تقليل رغبتك في تعاطي البودرة، حيث أنها تتحكم في مستقبلات الأفيون داخل الدماغ، وتساهم في رجوع جسمك إلى حالة الاتزان الطبيعية، كما أنها تتخلص من الاعراض الانسحابية للهيروين المزعجة، وتتطهر جسمك من السموم التي اختزنت في الجسم بسبب البودرة، بالإضافة إلى أنها تلعب دورًا فعالًا في علاج حالتك النفسية والسلوكية، ومن أبرز أدوية علاج إدمان البودرة:

البوبرينورفين

إن دواء البوبرينورفين واحد من ابرز أدوية علاج إدمان البودرة، حيث أنه يعمل على الحد من الشعور بالألم الحاد الذي تسببه الأعراض الانسحابية، علاوة على أنه يستعمل أيضا في علاج إدمان المواد الأفيونية، والتخلص من الرغبة الملحة في تناول المخدرات.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب عدم تناول هذا الدواء دون الاستعانة بالطبيب المختص، وذلك لأن الدواء يصنف من ضمن الأدوية التي ينتج عنها المفعول الإدماني، ولهذا السبب من الضروري طلب استشارة الطبيب أولا قبل استعمال الدواء وعدم التعرض إلى المشاكل الصحية الخطيرة.

نالتركسون

يعتمد الكثير من الأطباء على وصف دواء نالتركوسون، حيث أنه ذات تأثير فعال في علاج إدمان البودرة، حيث أنه يساعد على التحكم في مستقبلات الأفيون داخل الجهاز العصبي المركزي، وله القدرة على القضاء على رغبة المدمن في تناول البودرة، وعلاج أعراض انسحاب البودرة في فترة قليلة.

لكن يُشدد على ضرورة استعمال الدواء تحت إشراف الطبيب المختص في علاج تعاطي البودرة لأنه يصفه بجرعة وزمن معين بعد الكشف على حالة المدمن، وذلك لأن تناوله دون وجود طبيب يسبب الإدمان، ومن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يتواجد من لاصقات تُثبت على الجسم ولا ينتج عنها أي أضرار.

الميثادون

ينتمي دواء الميثادون إلى سلسلة المواد الأفيونية، حيث اسُتعمل منذ قديم الزمن في معالجة الخلل الناتج عن استعمال الأفيون، لكنه أصبح الآن يستعمل من أجل التخلص من أعراض انسحاب البودرة، بالإضافة إلى التأثير على مراكز العقل وجعلها تعمل دون الحصول على البودرة.

من الجدير بالذكر أنه يتوفر على هيئة دواء شراب، ويجب تناوله تحت إشراف الطبيب، وبالرغم من فعالية الميثادون في علاج تعاطي البودرة إلا أنه قد حظرت الدولة استعماله وذلك لأنه ينتج عنه الإدمان وظهور العديد من الآثار الجانبية على المريض خلال تناوله.

أدوية علاج إدمان البودرة

الاعراض الانسحابية للكوكايين و5 أدوية تساعد في علاج اعراض الانسحاب

هل يمكن استخدام أدوية علاج إدمان البودرة في المنزل

إذا قمت كنت تسعى إلى معرفة كيفية علاج إدمان الهيروين في المنزل، فمن الجدير بالذكر أنه في حالة استعمالك أدوية علاج الإدمان في البيت، فإنك سوف تتعرض إلى الكثير من المخاطر الصحية، وذلك لأن أدوية علاج إدمان البودرة تحتاج إلى الطبيب المختص الذي يصفها بكمية وموعد محدد.

حيث أن الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يستطيع بعد الكشف على حالتك الصحية والنفسية أن يحدد مقدار الأدوية الذي سوف تتناوله، وذلك لأن أدوية علاج إدمان البودرة قد تكون خطيرة الاستخدام دون وجود طبيب، لأنها ذات مفعول إدماني خطير، لهذا يحذر استعمالها داخل المنزل.

ما هي اعراض انسحاب البودرة؟

إذا قررت التوقف عن تعاطي البودرة، فإنك بالتأكيد سوف تتعرض إلى بعض الأعراض الإنسحابية التي تعتبر صعبة وحادة، وهذه أصعب مرحلة يواجهها مدمني البودرة، لكن من الجدير بالذكر إذا قمت بالاعتماد على مركز دار السكينة من أجل التعافي، فإن الطبيب سوف يصف إليك العديد من أدوية علاج إدمان البودرة التي تساعدك على التعافي دون أن تشعر بالألم، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

الإسهال

تعاني من مشكلة الإصابة بالإسهال التي تزعجك كثيرًا.

الهلاوس

قد تتعرض إلى رؤية الأشباح أو سماع الأصوات المخيفة في بعض الأحيان.

الحمى

تصاب بالحمى التي تشبه الأنفلونزا، كما ترتفع درجة حرارة جسمك بصفة دورية.

التعرق

ينتج جسمك كميات كبيرة من العرق خاصة خلال فترة النوم.

الرجفة

تجد أن منطقة الأطراف تصاب بالرجفة الحادة وتشعر بالألم الحاد.

خلل الجهاز الهضمي

تتعرض إلى حدوث اضطراب في الجهاز الهضمي، حيث ترغب باستمرار في التقيؤ، وتشعر بالألم في منطقة المعدة.

الحركة

يصعب عليك التحرك بشكل طبيعي، وذلك لأنك تشعر بالخمول والتعب الذي ينتشر في جميع جسمك.

الأرق

تواجه اضطرابات حادة خلال النوم، حيث أنك لا تستطيع أن تنام بالقدر الكافي الذي يحتاجه عقلك وجسمك.

اعراض انسحاب البودره كام يوم؟

إن مدة علاج انسحاب البودرة في حالة أنك تستعمل أدوية علاج إدمان البودرة تحت إشراف الطبيب قد تستغرق بداية من أسبوع إلى شهر، وذلك وفقا إلى حالتك الصحية، أما عن علاج الحالة النفسية والسلوكية تستغرق بداية من شهر حتى 3 شهور، وتتوقف المدة على بعض المعايير على سبيل المثال:

فترة الإدمان

إذا كنت قد تتناول البودرة من وقت طويل، فإن ذلك يجعل فترة الأعراض الانسحابية تستغرق مدة طويلة نسبيًا.

طريقة التعاطي

من الجدير بالذكر أن أشكال الهيروين متعددة مثلا التعاطي عن طريق الفم، الحقن، والاستنشاق، فعلى حسب الشكل الذي تستخدمه خلال التعاطي فإنه يؤثر على فترة الأعراض.

الحالة الصحية

في حالة أنك تتمتع بحالة صحية سيئة فإن العلاج قد يحتاج إلى الكثير من الوقت من أجل التعافي.

مزج المخدرات بالبودرة

إذا كنت تقوم بخلط البودرة مع المواد المخدرة الأخرى، فإن ذلك يسبب تراكم السموم في جسمك بشكل كبير ويحتاج إلى الوقت من أجل تطهيره.

ما هي الآثار الناتجة عن أدوية علاج إدمان البودرة

كما ذكرنا في السطور السابقة أن أدوية علاج إدمان البودرة لا يجب أن تستعملها إلا تحت اشراف الطبيب المعالج، وذلك لأنها ينتج عنها العديد من الأعراض الجانبية خلال استعمالها، والتي يستطيع أن يتعامل الطبيب معها عند ظهورها على المريض خلال مرحلة علاج الإدمان، ومن أبرز هذه الأعراض الجانبية ما يلي:

الصداع

تجد أن كثير الشعور بالصداع المستمر والمؤلم عندما تتناول هذه الأودية.

النعاس

تشعر بالنعاس الحاد بعد أن تتناول عقاقير علاج تعاطي البودرة والذي يجعلك في حالة خمول حادة.

القئ

قد تشعر في الرغبة في القيء المستمر بالإضافة إلى أنك تصاب بالغثيان أيضا.

الشهية

تتعرض إلى حدوث اضطراب في معدل الشهية، فقد تجد وزنك يقل أو يزداد حسب طبيعة جسمك.

العصبية

تتعامل بشكل عصبي ومندفع في فترة العلاج، وذلك بسبب تأثير العلاج على الجهاز العصبي المركزي.

الأرق

لا تستطيع النوم بشكل جيد خلال استعمال هذا النوع من الأدوية.

الخمول

تواجه دائما شعور الخمول والكسل حتى أنك لا تستطيع القيام بأبسط المهام.

ضغط الدم

تتعرض إلى حدوث خلل في مستوى ضغط الدم، حيث تجده يرتفع أو ينخفض في بعض الأحيان.

التعب

تجد نفسك تشعر بالتعب المنتشر في جميع مناطق جسمك والذي لا تستطيع السيطرة عليه.

ما هي افضل طرق استخدام أدوية علاج إدمان البودرة

إذا كنت تتسائل الآن كيف تستخدم أدوية علاج إدمان البودرة بشكل سريع، وتتطلع أيضا إلى التعرف على أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم، فإن أفضل طريقة هي الاستعانة بمركز دار السكينة، حيث أن المركز يستطيع أن يوفر إليك أفضل الأطباء المتخصصين في حالتك بشكل صحيح، وتساعدك على التعافي، وذلك لأنه يوفر أفضل برنامج علاجي يقوم على ما يلي:

الفحص الطبي

يقوم الطبيب بفحص حالتك الصحية من خلال الكشف الطبي، حيث يتعرف على الأعراض الانسحابية التي تتعرض إليها، كما يحتاج منك إجراء بعض التحاليل الطبية التي توضح حالة الكبد والكُلى ونسبة البودرة داخل جسمك.

علاج اعراض انسحاب البودرة

تبدأ نظام العلاج الفعلي من خلال هذه الخطوة، حيث يجعلك الطبيب تتوقف عن تناول البودرة، ثم تظهر الأعراض الانسحابية عليك، والتي تستطيع أن تتخلص منها من خلال أدوية علاج إدمان البودرة التي يصفها الطبيب إليك، بالإضافة إلى تناولك الأطعمة الصحية التي تمدك بالحيوية والطاقة.

علاج الحالة النفسية

بعد ذلك تنضم إلى الدورات النفسية التي يحددها الطبيب النفسي إليك، حيث تخبر الطبيب في هذه الدورات عن سبب تعاطيك البودرة، وما هي المشاكل التي تعرضت إليها في حياتك، حتى تستطيع علاجها مع الطبيب بشكل فعال وضمان عدم عودتك إلى إدمان البودرة مرة أخرى.

علاج الحالة السلوكية

بالطبع إن تصرفاتك تغيرت خلال فترة ادمان البودرة، وذلك بسبب تأثير البودرة على السلوك، ولهذا يقوم الطبيب المختص بتدريبك على التصرفات الصحيحة التي يجب التعامل بها مع الأخرين، بالإضافة إلى أنك تتعلم طريقة التصدي إلى محفزات الإدمان بطريقة فعالة.

متابعة المتعافي

بمجرد أن تنتهي من علاج الحالة السلوكية تكون مؤهلًا إلى التعايش دون الحاجة إلى تناول البودرة، حيث تخرج من مركز دار السكينة، وتعود إلى حياتك الطبيعية، ومن فترة إلى أخرى تجد المركز يتواصل معك ويقدم إليك المساعدة في حالة الحاجة إلى ذلك ويتحقق من عدم تناولك البودرة مجددًا.

هل العلاج النفسي كافي لعلاج ادمان البودرة

اليك افضل مركز علاج ادمان واسباب اختيار مستشفيات علاج الادمان الخاصة

هل العلاج النفسي كافي لعلاج ادمان البودرة

لا يعتبر اعتمادك على العلاج النفسي فقط حل فعال، وذلك لأن الجزء الأساسي في مرحلة العلاج هي علاج الأعراض الانسحابية، حيث تستعمل فيها أدوية علاج إدمان البودرة الفعالة، فإذا استطاعت علاجها والتخلص منها أولا سوف يتم علاج العلاج النفسي بشكل سهل، لذلك لا يعتبر العلاج النفسي كافي على الإطلاق.

هل علاج ادمان الهيروين بالاعشاب فعال؟

إذا كنت تفكر في علاج البودرة بالاعشاب فدعنا نوضح لك أن استعمال الأعشاب لا ينتج عنه النتيجة المرغوبة، وذلك لأن الهيروين من المواد المخدرة الخطيرة، التي ذات تأثير إدماني حاد، والتي تسبب التأثير على كامل الجهاز العصبي المركزي بشكل تام، مما يؤدي إلى صعوبة توقفك عن البودرة.

حيث أنك إذا قمت بالتوقف عن تناول البودرة وقمت بتناول الأعشاب فلن تجد أي نتيجة ايجابية وسوف يزداد الألم في جسمك، ولذلك يعتبر علاج إدمان الهيروين بالاعشاب غير نافع، ويجب الاستعانة بطبيب متخصص في علاج تعاطي البودرة ويستطيع وصف أدوية علاج إدمان البودرة الفعالة والتي تساعد على تعافيك بشكل مضمون.

اسئلة شائعة عن أدوية علاج إدمان البودرة

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي طرحها العديد من مدمني البودرة، والتي من الممكن أن تكون أحد هذه الاسئلة تدور في ذهنك الآن، ومنها على سبيل المثال:

ما هو علاج مدمن البودره؟

لا يكمن علاج مدمن البودرة فقط في استعمال أدوية علاج إدمان البودرة، بل من الضروري أيضا أن يعتمد على علاج الحالة النفسية والسلوكية حتى تتم عملية العلاج بشكل صحيح.

هل مدمن البودرة يتعافى؟

نعم، يستطيع مدمن البودرة أن يتعافى في حالة لجوئه إلى العلاج داخل مركز طبي متخصص في علاج إدمان البودرة، حيث يوفر له نظام طبي فعال من أجل التعافي.

هل يموت مدمن الهيروين؟

قد يسبب تناول الهيروين (البودرة) بكميات كبيرة إلى الموت، وذلك نتيجة إلى تأثير الهيروين على صحة الجهاز التنفسي ويسبب الاختناق.

كم مدة خروج البودرة من الجسم؟

تتباين فترة انسحاب البودرة من الجسم من فرد إلى أخر، لكن في أغلب الأحيان تستغرق بداية من 4 أيام حتى أسبوع.

هل الترامادول مثل الهيروين؟

إن الهيروين من المواد المخدرة الخطيرة مقارنة بالترامادول، حيث أن الهيروين يؤثر على الجهاز العصبي بشكل حاد.

قد يهمك ايضا :

Related posts