تجربتي مع ادمان الشبو من بدايتها الي نهايتها وكيف أثرت على حياتي؟

تجربتي مع ادمان الشبو من بدايتها الي نهايتها وكيف أثرت على حياتي؟

تجربتي مع ادمان الشبو من بدايتها الي نهايتها وكيف أثرت على حياتي؟

تجربتي مع ادمان الشبو، سوف أتناول معكم اليوم تجربتي مع ادمان الشبو في مركز دار السكينة، وذلك في عالم يجمع بين الفضول والخطر تلك القصة هي عبارة عن إغراء محفوف بالعديد من المخاطر وكيف قمت باقتحام عالم مظلم مليء بالمخاطر والإدمان، وذلك منذ اللحظة الأولى التي كنت قد حصلت من خلالها على هذا المخدر سوف أحكي لكم أيضًا عن الصراعات والصعوبات والتحديات التي واجهتها والعبر التي قد حصلت عليها من تلك التجربة المريرة يمكنك قراءة ما مررت به في تلك المرحلة المهمة والصعبة، وذلك في آن واحد سوف أشارككم تجربتي مع ادمان الشبو الشخصية لتلك المخاطر، بالإضافة إلى أثر إدمان هذا المخدر على حياتي الشخصية.

تجربتي مع ادمان الشبو

تجربتي مع ادمان الشبو، إن تجربتي مع ادمان الشبو بدأت حينما كنت في أحد الحفلات مع أصدقائي، وكنا نتناول السجائر التي تحتوي على الحشيش والتي قد أدمنتها منذ عدة سنوات، في تلك الأثناء قام أحد أصدقائي بإعطائي الشبو، وذلك من أجل تجربة هذا النوع الجديد من المخدرات، وبالفعل دفعني فضولي إلى تجربة هذا المخدر.

أيضًا أصدقائي كان لهم دور كبير في تعاطي هذا النوع من المخدرات خاصة في المرة الأولى والتي كان يرغب فيها أحد أصدقائي بتجربة هذا المخدر وأنه يمكنه أن يأخذني إلى عالم آخر لا أشعر فيه بالأشخاص ولا بالوقت ولا بالهموم والاحزان التي تسيطر علي طوال الوقت وبالفعل أصبح هذا المخدر جزء كبير من حياتي اليومية.

قمت بإدمان هذا المخدر وأصبحت أبحث عنه في كل مكان كنت لا أقوى على العيش بدونه، بعد ذلك تغيرت ملامحي نتيجة تناول ذلك المخدر، حيث أصبحت غير قادر على النظر إلى نفسي في المرآة لأنني لا أدري من أنا.

حيث كانت الهالات السوداء تحاوط وجهي، بالإضافة إلى فقدان وزني، كذلك حينما كنت أتناول الشبو كنت أشعر بالقوة والنشاط، لكن تختفي تلك الأعراض بشكل نهائي بعد انتهاء تأثير تلك الجرعة.

علامات إدمان الشبو

تجربتي مع ادمان الشبو واعراضه، عندما قمت إدمان الشبو ظهرت على العديد من الأعراض والعلامات الجسدية والنفسية، والتي سوف أوضحها لكم في السطور التالية:

علامات إدمان الشبو النفسية

نتيجة إدمان هذا المخدر قد ظهرت عليه بعض العلامات النفسية، ومنها ما يلي:

العصبية

خلال تجربتي مع ادمان الشبو كنت أشعر بشكل دائم بالعصبية والانفعال تجاه أي من المواقف.

الهلاوس

كنت أعاني ايضا خلال تجربتي مع ادمان الشبو من هلاوس بصرية أو سمعية جراء تناول هذا المخدر.

الشعور بالنشاط

عندما كنت أتناول مخدر الشبو كنت أشعر بالحيوية والنشاط والقوة، ولكن سرعان ما تنتهي تلك الأعراض بعد انتهاء تأثير ومفعول هذا المخدر.

العلامات الجسدية لادمان الشبو

عندما قمت إدمان مخدر الشبو كنت أعاني من علامات جسدية خلال تجربتي مع ادمان الشبو سوف أوضحها لكم من خلال ما يلي:

هالات سوداء

كنت أعاني من الهالات السوداء خلال تجربتي مع ادمان الشبو والتي كانت تحيط بمنطقة العين ونتيجة ذلك كنت أكره النظر في المرآة.

صداع

كنت أشعر بألم شديد في الرأس اثناء تجربتي مع ادمان الشبو ولا أقوى على تحمله حتى مع تناول المسكنات.

عدم الانتباه

من العلامات التي كنت أعاني منها هي عدم القدرة على التركيز والانتباه أيضًا كنت أعاني من النسيان.

القشعريرة

كنت أعاني من رعشة في كافة أجزاء الجسم بالإضافة إلى القشعريرة.

الأرق

العلامات التي كنت أعاني منها نتيجة إدمان الشبو هي عدم القدرة على النوم والسهر لفترات طويلة.

ارتفاع ضغط الدم

أيضًا كنت أعاني من ارتفاع في ضغط الدم وكنت أشعر معه بصعوبة في التنفس، بالإضافة إلى ألم شديد في الرأس.

نبضات القلب

من خلال تجربتي مع ادمان الشبو كنت أعاني من العلامات الجسدية مثل عدم انتظام ضربات القلب.

مشاكل في الرؤية

كنت أعاني خلال تجربتي مع ادمان الشبو من مشاكل في الرؤية، حيث كنت غير قادر على الرؤية بشكل واضح.

الغثيان

في أوقات كثيرة كنت أشعر بالغثيان والقيء.

الدوخة

من العلامات التي كنت أعاني منها نتيجة إدمان الشبو هي الدوخة والدوار.

فقدان الوزن

قد لاحظت فقدان وزني بشكل مفاجئ نتيجة عدم رغبتي في تناول الطعام بسبب تأثير هذا المخدر.

علامات إدمان الشبو

ابطال مفعول الكريستال ميث

الأسباب التي جعلتني تعاطي الشبو

سوف أوضح لكم من خلال الآتي الأسباب التي دفعتني لتعاطي الشبو، حيث كان أبي يتعامل معي بقسوة وعنف أيضاً كان يلجأ في العديد من الأحيان إلى ضربي بشكل عنيف، بالإضافة إلى توبيخي والشتم والسب كل هذا دفعني إلى تعاطي وإدمان هذا المخدر للتخلص من تلك المشكلة التي كنت أواجهها والهروب منها.

حيث كنت أشعر بعد تعاطي هذا المخدر بأنني في عالم آخر لذا أنصح الآباء بالتعامل مع أبنائهم برفق وحنية وعدم اللجوء إلى الضرب والعنف من أجل تهذيبهم لأن هذا يكون له تأثير سلبي عليهم.

متي بدأ مفعول الشبو معي

مفعول الشبو بدأ معي خلال دقائق بعد تناوله بشكل مباشر، لأن بعد تناول الجرعة يقوم الجسم بامتصاص المواد الفعالة الموجودة في الشبو وهي الميثامفيتامين.

كما يتم توزيعه في الدم والجسم الأنسجة، حيث يعمل على تحفيز نشاط الأعصاب بشكل سريع وهذا يؤدي إلى تأثيرات نفسية أو جسدية تلك التأثيرات تشمل الانفعال واليقظة والتركيز.

وذلك في بداية التعاطي، لكن تلك التأثيرات الإيجابية تزول بشكل سريع ويرافقها آثار جانبية ومخاطر صحية كبيرة.

علاج ادمان الكريستال ميث بالأعشاب والاعراض الانسحابية للكريستال ميث

اضرار ادمان الشبو التي أثرت على حياتي وعملي

بعد أن وضحت لكم تجربتي مع ادمان الشبو سوف أبين لكم الأضرار والآثار الجانبية التي كانت لها تأثير كبير على حياتي وعملي، حيث يعتبر من أخطر أنواع المخدرات، ومن بينها ما يلي:

تأثيرها على المخ

بعد أن تقوم بتناول الشبو يتم تحديد المستقبلات العصبية التي توجد في الدماغ وهذا يعمل على زيادة النواقل العصبية تلك الطريقة تؤدي إلى شعوري بالسعادة النشوة، لكن مع استمراري في التعاطي والإدمان فإن الأمر يتحول إلى أضرار بدنية ونفسية وذهنية.

تأثيرها على القلب

المادة الفعالة الموجودة في مخدر الشبو تعمل على قبض الأوعية الدموية، ومن ثم إحداث تلف بشكل ملحوظ في خلايا الدماغ، وقد يصل الأمر إلى الجنون وذهاب العقل أيضًا هذا المخدر كان له تأثير سلبي على قلبي، حيث كان يعمل على زيادة معدل ضربات القلب.

صعوبة التنفس

من الأضرار التي نتجت عن إدمان الشبو وهي عدم قدرتي على التنفس بشكل سليم.

ارتفاع الحرارة

أيضًا من الأضرار التي كنت أعاني منها والتي كان لها تأثير سلبي على حياتي وهي ارتفاع درجة حرارة جسمي وهذا كان يمنعني من ممارسة الأنشطة اليومية.

مشاكل في الأسنان

كنت أعاني من حدوث مشاكل في الأسنان، حيث كنت أشعر بألم والتهاب اللثة.

سلوك عدواني

كنت أشعر بالانفعال والعصبية وسلوك عدواني تجاه العديد من الأمور.

سكتة دماغية

من الأضرار التي تنتج عن إدمان الشبو هي الإصابة بـ السكتات الدماغية، بالإضافة إلى الإصابة بنوبات من العنف والهياج.

الاكتئاب

لقد عانيت من الاكتئاب الشديد والذي دفعني في العديد من المرات إلى الانتحار نتيجة تعاطي هذا المخدر.

هل الشبو يسبب ادمان من اول مره

نعم، مخدر الشبو يسبب الإدمان منذ أول مرة من التعاطى، كما يمنحني شعور وهمي بالثقة في النفس واليقظة ويزيد لدي النشاط والحيوية والتركيز والطاقة خاصة عند بداية تعاطيه.

تجربتي مع ادمان الشبو علاج ادمان في المنزل

قمت بالعديد من المحاولات للتخلص من إدمان الشبو في المنزل بمفردي، لكني كنت غير قادر على ذلك، لأنني كنت أحتاج إلى طبيب مختص يقوم بفحصي وتحديد العلاج المناسب وفقًا لحالتي.

كذلك كنت أحتاج إلى تناول علاج يعمل على تخفيف الألم الذي ينتج عن الأعراض الانسحابية، وبالطبع لا يمكنني الحصول على ذلك بمفردي في المنزل، لذا كان لابد من اللجوء إلى مركز علاج ادمان متخصص في علاج حالات الإدمان لمساعدتي على التخلص من إدمان هذا المخدر.

الاعراض الانسحابية للشبو

بعد توقفي عن تناول مخدر الشبو قد ظهرت على العديد من الأعراض الانسحابية، والتي سوف أوضحها لكم من خلال السطور التالية:

ضربات القلب

خلال تجربتي مع ادمان الشبو كنت أشعر بعدم انتظام دقات القلب، وهذا كان يجعلني أشعر بالانزعاج.

ألم في المفاصل

بعد تعاطي هذا المخدر كنت أشعر بألم حاد في المفاصل والعضلات.

مشاكل في المعدة

من الأعراض التي كنت أشعر بها خلال تجربتي مع ادمان الشبو هي حدوث اضطرابات في المعدة والتي ينتج عنها الإصابة بالإسهال أو الإمساك.

القلق

أيضًا كنت أعاني من القلق والتوتر نتيجة انسحاب ذلك المخدر من جسدي.

جنون العظمة

من الأعراض التي كنت أشعر بها أيضًا هي الثقة الزائدة في النفس توهمي بأنني قادر على القيام بالعديد من الأعمال الغير منطقية.

الصرع

انسحاب ذلك المخدر من الجسم يتسبب في حدوث خلل في كيمياء المخ وينتج عنه تشنجات وصرع.

الشعور بالإرهاق

من الأعراض الانسحابية الأخرى التي كنت أعاني منها خلال تجربتي مع ادمان الشبو الشعور بالإرهاق والتعب والذي ينتج عن انخفاض في طاقة الجسم.

ارتعاش الأطراف

كنت أشعر بارتعاش في الأطراف ولا يمكنني التحكم به، وذلك بسبب موجة من البرد تصيب الجسم.

الرغبة في تعاطي هذا المخدر

كانت لدي رغبة ملحة عن تعاطي الشبو تلك الرغبة تنتج عن مراكز المخ في الحصول على تأثير ذلك المخدر والمطالبة الملحة بتناوله.

الاكتئاب

بعد التوقف عن تناول الشبو دخلت في مرحلة من الاكتئاب الشديد بسبب انخفاض النواقل العصبية التي تسبب الشعور بالسعادة والنشوة وعودتها إلى الوضع الطبيعي، ومن ثم الشعور بالاكتئاب والذي قد تطورها معي إلى أفكار انتحارية.

كيف تتخلص من ادمان الشبو

ما هو مخدر الايس وأعراض ادمانه وكيف يتم علاج ادمان الايس؟

كيف تتخلص من ادمان الشبو

سوف أحكي لكم من خلال السطور القادمة تجربتي في التعافي والتخلص من إدمان الشبو، وذلك بعد التوجه إلى مركز دار السكينة للطب النفسي وعلاج الادمان الذي يعتبر أشهر المراكز في علاج الإدمان والتعاطي، وكانت خطة العلاج على النحو التالي:

التشخيص

قام الطبيب بتوقيع الكشف علي، ومن ثم إجراء كافة الفحوصات الطبية والتحاليل وتحديد نسبة هذا المخدر في جسدي وهل أعاني من أمراض مزمنة أم لا، وذلك حتى يتم تحديد البرنامج العلاجي الذي يناسبني ثم البدء في مراحل علاج ادمان الشبو.

سحب السموم من الجسد

هذه المرحلة تتم عن طريق بروتوكول علاجي محدد، كما تتم تحت إشراف طبي يتم في تلك المرحلة سحب السموم من جسمي دون أشعر بألم.

أيضًا خلال هذه المرحلة يتم السيطرة على الأعراض الانسحابية التي أعاني منها أيضا الفريق العلاجي يقوم بمتابعة حالتي الصحية بشكل مستمر حتى أتعافى بشكل تام.

التأهيل السلوكي والنفسي

تلك المرحلة تعد من أهم مراحل علاج إدمان الشبو، والتي تعمل على تأهيلي سلوكيا ونفسيا عن طريق برنامج علاجي يعتمد على تغيير الأفكار والسلوكيات السلبية، والتي دفعتني إلى التعاطي.

كما يساعد هذا البرنامج التعرف على نقاط الضعف التي أعاني منها وكيفية السيطرة عليها هذا بجانب المشاركة مع الأشخاص المدمنين السابقين والاستماع إليهم وإلى تجاربهم.

المتابعة الخارجية

إن رحلة العلاج والتخلص من إدمان الشبو لا تنتهي أو تتوقف بعد الخروج من مراكز علاج الإدمان، لكن تمت متابعتي من قبل فريق علاجي والتواصل معي وتقديم الدعم للتخلص من الضغوطات والمشاكل التي واجهتني حتى لا أتعرض إلى الانتكاسة.

قد يهمك ايضاً

Related posts