تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم وما هو اختبار النوم وكيف أجريته؟

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم وما هو اختبار النوم وكيف أجريته؟

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم وما هو اختبار النوم وكيف أجريته؟

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم كانت مميزة ومختلفة فلم أكن أعلم نهائياً أنه يوجد عيادات لاضطرابات النوم، عيادات متخصصة ورائعة للتخلص من أي آثار أو معاناة أو أي اضطرابات، تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم وسوف أقوم بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا الموضوع من خلال كل المعلومات التي حصلت عليها من عيادات اضطرابات النوم والطبيب الخاص بي حول أسباب الإصابة بالخوف والأرق وكل أمراض الهلاوس وطرق العلاج، وقد أفادتني بقدر كبير وجعلتني أفضل في كل الأحوال والتخلص من مشاكل ومخاطر التي تدمر الحياة الاجتماعية والعملية، كانت تجربة شيقة وممتعة للغاية وأصبحت تجربة ناجحة بكل المقاييس، من خلال توفير حلول سريعة وعملية يتم تطبيقها بمنتهى الدقة بعناية شديدة من خلال طبيب متخصص.

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم وما هي عيادة اضطرابات النوم

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم بدأت عندما وقع شجار بيني وبين زوجي وبدأت ساعات النوم تقل بشكل كبير عن المعتاد وعندما كنت أعود لأنام تفشل كل المحاولات ومحاولة ضبط الوقت لضبط أوقات النوم وأوقات الصحيان أصبحت أفقد القدرة على النوم ولا استطيع وأظل على السرير أكثر من ثلاث ساعات متواصلة لكي أعود إلى النوم.

توجد بعض النصائح المهمة والضرورية من أجل إتباعها عند اجراء اختبار اضطرابات النوم وكل المشاكل التي تعاني منها وذلك من خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم:

  • ينصح دائماً بعدم تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول أثناء الليل أو الظهيرة وأيضاً قبل الخضوع لاختبار اضطرابات النوم.
  • لأن الكافيين والكحول يؤدي إلى الشعور بالأرق واضطرابات النوم وتغيير نمط الحياة وتسبب في الكثير من المخاطر والأضرار وينتج الأرق لذا ينصح بتغيير نمط الحياة.
  • ننصح باستمرار بأخذ قيلولة في وقت الظهيرة السابق لإجراء اختبار اضطرابات النوم، قد يطلب الطبيب المعالج الاغتسال والاستحمام قبل الحضور.
  • يفضل عدم استعمال مستحضرات التجميل أو استعمال العطور أو الجل أو المواد الهلامية أو الدهون قبل اختبار اضطرابات النوم لأن كل هذه المواد تؤثر بشكل كبير.
  • في حالة إجراء اختبار اضطرابات النوم الكشف عن انقطاع التنفس بالأنف والفم، سوف نقوم بتوصيل الاجهزة الضرورية واللازمة إلى باب المنزل لعمل الاختبار، أو المعالجة داخل إحدى هذه عيادات.

كيف اكتشفت معاناتي مع اضطرابات النوم

تجربة عيادات اضطرابات النوم فهي مكان متخصص مكان طبي لتشخيص وعلاج جميع أمراض اضطرابات النوم، عيادة ليس منتشرة في المنطقة ولكنه تنتشر بشكل كبير وشائع في كل الدول الأوروبية، ولا يقتصر أيضاً على علاج اضطرابات النوم وإنما تقوم بالتوعية والإرشاد والنصح حول مخاطر اضطرابات النوم، ومن أهم هذه المشاكل الآتي:

  • علاج الفشل التنفسي المزمن.
  • علاج الشخير.
  • علاج الصرع الليلي والأرق.
  • علاج انقطاع التنفس خلال النوم.
  • غيرها من المشاكل والأمراض التي يعاني منها أغلب الأشخاص.

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم بدأت عند ملاحظة كثرة الاستيقاظ أكثر من مرة أثناء النوم وفي أغلب الأوقات كنت استيقظ مستلقية على السرير ساعات طويلة وعدم القدرة على النوم الهادئ، أشعر بالخمول وعدم الراحة، كلها أعراض جديدة بالنسبة لي، وأصبحت لا أملك أي نشاط أو طاقة أثناء أداء الأعمال اليومية بالنهار وليست قادرة على التحكم في مشاعري وأعصابي.

ما كان يحدث لي كل يوم بسبب اضطرابات النوم

كنت أعاني باستمرار من الأرق وعدم القدرة على النوم براحة وهدوء وأمان وبالتالي هذه الأشياء أثرت على حالتي النفسية وجودة حياتي، وذلك من خلال الآتي:

  • عدم التحكم والسيطرة على أعصابي.
  • صعوبة في التركيز والنسيان بصفة مستمرة.
  • كنت أشعر في بعض الأحيان بالضيق والقلق والكآبة.
  • ضعف الأداء والقيام بالأعمال اليومية داخل المنزل.
  • تعب وإرهاق شديد في جميع أجزاء جسمي.
  • غيرها من الأعراض والرغبة الشديدة في الجلوس لوحدي وعدم الاختلاط بالبشر.
  • الجلوس لوحدي وعدم الرغبة في الكلام مع أي شخص.

كيف بدأت تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم

بدأت تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم جاءت بالصدفة البحتة عندما أخبرني أحد الأصدقاء بمعاناته في النوم والإرهاق والتعب الشديد الذي كان يشعر به أثناء وظيفته الجديدة، وقال لي أن هناك عيادة متخصصة تقدم النصح والإرشاد وعلاج اضطرابات النوم.

ورشح لي إحدى هذه العيادات تجربة صديق وبالفعل أقدمت على الذهاب إلى إحدى هذه العيادات، ثم تم تشخيصي بالأرق واضطرابات النوم وبدأت تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم ثم تعافيت تماماً وأصبحت لا أعاني من الأرق.

كيف بدأت تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم

اليك أهم 6 من اسباب اضطرابات النوم وكيف يؤثر اضطراب النوم عليك؟

كيف تم تشخيصي خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم حيث تم تشخيصي من طبيب ماهر ومختص، قام ببعض الأسئلة لمعرفة أسباب هذه الاضطرابات ومن أهم هذه الأسئلة الآتي:

الاسم والسن والحالة الصحية وهل تعاني من أي اضطرابات نفسية أخرى أو أمراض جسدية.

  • ما هي الأدوية التي تتناولها لأي مرض من الأمراض.
  • هل تشعر بالقلق والتوتر هذه الفترة.
  • هل تشرب الكافيين الشاي والقهوة والكحول؟
  • ما هي الكميات التي تتناولها خلال اليوم؟.

ثم قام الطبيب بعد ذلك بالاستعانة ببعض التحاليل واختبار الغدة الدرقية والفحص الجسدي والبدني، وذلك من أجل استبعاد أي أمراض أخرى تصيب باضطرابات النوم

ما هو اختبار النوم وكيف أجريته

إن اختبار النوم هو من أهم الأشياء التي تساعد الطبيب بشكل كبير على تشخيص حالة المريض، حيث يقوم الطبيب بإجراء هذا الاختبار على الشخص المريض ومراقبة المريض طوال الليل داخل عيادة اضطرابات النوم حتى يتمكن من التأكد من تدفق هواء الأنف والفم.

حيث يساعد هذا الاختبار الطبيب المعالج على توضيح جهد التنفس ومستوى الأكسجين ويقوم بعمل رسم مخ ورسم قلب، وذلك بالإضافة إلى عمل الكثير من القياسات الهامة الأخرى، ويقوم بهذا الاختبار داخل العيادة على قدر كبير من الراحة والهدوء وجو مهيأ للنوم وعيادة ذو إضاءة بسيطة.

كما يلزم وجود الشخص المريض فقط المراد إجراء اختبار النوم وفي أثناء وجوده داخل غرفة عيادة اضطرابات النوم كان الطبيب المعالج يراقب المريض طوال الوقت عن طريق كاميرات مراقبة مثبتة بالغرفة، المريض يرتدي ملابس النوم الخاصة به ليشعر بالهدوء والسكينة والراحة وكأنه ينام داخل منزله.

خطوات العلاج التي مررت بها خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم

لقد مرت تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم التي توجد داخل مركز دار السكينة بشكل جيد، حيث استطاعت من خلالها التخلص من مشكلة الأرق، حيث تم الأمر من خلال خطوات العلاج الآتية:

العلاج النفسي

يتم علاج نفسي وذلك عن طريق برنامج خاص بمعرفة سلوك المريض واستخدام أحدث التقنيات وتجنب التفكير المفرط والاسترخاء والراحة، الهدف التقليل من فترات استيقاظي بالليل.

العلاج الدوائي

علاج دوائي يقوم الطبيب المعالج بإعطاء بعض الأدوية الخاصة باضطرابات النوم وتساعد بشكل كبير في النوم بهدوء تام، وأخذ قسط كبير من النوم عن طريق بعض الأدوية المصرح بها من وزارة الصحة.

العلاج الجماعي

إن برنامج علاج جماعي يتكون من أربع جلسات كل جلسة مدتها ساعة لمدة أسبوع، ويشرف عليها أفضل وأكفأ الأطباء والأخصائيين النفسيين الذين يتمتعون بالمهارة والخبرة، وسوف يتعلم المرضى عادات مهمة ومهارات تساعده على التغلب على اضطرابات النوم والأرق، ويتلقى المريض الإرشاد والنصح طوال مرحلة العلاج، فإن العلاج الجماعي يوفر فوائد عديدة ومنها الآتي:

  • الدعم العاطفي يساعد كل مريض لتوفير الراحة والاطمئنان والسلام، والسماح لكل المرضى الذين يعانون من اضطرابات ومشاكل مماثلة، تساعدهم على أنهم ليسوا وحدهم وتساعدهم على الإدراك.
  • يقدم كل أعضاء المجموعة بعد التعليقات من وجهة نظره للاستفادة بأكبر قدر ممكن من القضايا المختلفة التي تواجه الجميع وتواجه كل مريض.
  • التحفيز مشاركة الإنجازات والنجاحات تحفز كل مريض داخل المجموعة وتدفعه إلى الأمام وتخطي المشاكل.
  • التواجد داخل مجموعة علاج جماعي وأتباع بعض القواعد الهامة تعزز من السلوك والمهارات الإجتماعية، تجعل جلسة العلاج لها فوائد كبيرة.

أسباب اضطرابات النوم

هناك الكثير من الأسباب الإصابة باضطرابات النوم التي تجعل كل الأشخاص معرضين للإصابة بالقلق والأرق واضطرابات النوم وذلك مثل الآتي:

  • الإصابة بالصداع بسبب آلام الأسنان وبعد الأمراض جسدية أو استعمال بعض الأدوية التي تصيب الإنسان بالأرق والاكتئاب.
  • الإصابة ببعض الأمراض والاضطرابات النفسية بسبب كثرة المشاكل المحيطة.
  • تناول وجبة الطعام قبل النوم أو طوال الليل.
  • شرب الشاي والقهوة بصفة مستمرة أو التدخين أو شرب الكحول.
  • عادات الغذاء والنوم الغير صحيحة تؤثر بشكل كبير على النوم والاستيقاظ لفترات طويلة بالليل والنوم الكثير بالنهار.

مضاعفات الأرق الذي عانيت منها أثناء تجربتي

إن مضاعفات الأرق والتعب والإرهاق الذي عانيت منه أثناء تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم كانت بالفعل مأساة كبيرة، أدت إلى كتابة تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم لمحاولة إنقاذ الكثيرين وإنقاذ نفسي مما وصلت إليه، وعانيت من المشاكل الآتية:

عدم التركيز

ردود فعل بطيئة وعدم التركيز بشكل كبير لدرجة تعرضي لحادث ولم أكن أدركت عندما مررت بإشارة القطار لم أتمكن من أخذ الاحتياطات قبل أن أتجه على نفس طريق القطار، ولولا أشخاص آخرين دفعوني وأبعدوني عن سكة القطار.

اضطرابات مزاجية

في الفترة الأخيرة أصبت بحالة من الاكتئاب النفسي وسوء الحالة المزاجية وكنت سريعة الغضب وكثيرة الاكتئاب والمشاكل مع أسرتي وأولادي وزوجي بسبب المشاكل وضغوط الحياة.

الإصابة بأمراض أخري

كنت أعاني كثيراً من الدوار والصداع الشديد وما زلت أعاني حتى ذهبت إلى الطبيب المعالج وأخبرني عن أنني أعاني من ضغط الدم وأعطاني العلاج المناسب له.

عدم الاهتمام بالمنزل و بوظيفتي

الإصابة بالأرق والتعب والارهاق لم أعد قادرة على أداء الأعمال المنزلية وأيضاً بوظيفته كاتبة مقالات على شبكة الإنترنت وأرغب بالنوم والنعاس أثناء العمل وأشعر بالكسل والخمول وكنت أخسر وظيفتي.

الآثار المترتبة على اضطرابات النوم

مع مرور الوقت والشعور بالأرق والتعب وفقدان القدرة على الراحة والهدوء والنوم والاستيقاظ بسرعة وعلى الفور بمجرد ثبات عميق، وحتى وصلت إلى عدم القدرة على النوم نهائياً وظهرت على بعض المشاكل والأعراض التالية:

الاكتئاب

الشعور بالضيق والاكتئاب والتعب وعدم الرغبة في إنجاز المهام اليومية وظيفتي بسبب الشعور الدائم بالتعب والإرهاق.

الإنفعال

أصبحت أكثر انفعالا وحدة مع كل المحيطين بأولادي وأسرتي، والتوتر والاكتئاب الذي ظهرت علي بسبب اضطرابات النوم غيرت حالتي الهادئة.

التقلبات المزاجية

حدوث تغير في المزاج لأسباب بسيطة لا تستحق وتبدلت حالتي الهادئة بحالة أخرى غريبة وتقلبات مزاجية وأشعر بالضيق وعدم السعادة والحزن الشديد.

التعب

بسبب قلة النوم والاضطرابات بدأت حالة من التدهور الوظيفي وأشعر بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على إتمام الأعمال الوظيفية على أكمل وجه.

التركيز

عدم التركيز وتشوش ذهني وفقدت القدرة على القيام بإتمام الأعمال الوظيفية المطلوبة مني بمنتهى الدقة والكفاءة المطلوبة.

التوتر العصبي

قلة النوم واضطرابات الشديدة التي أعاني منها تؤثر بشكل كبير وملحوظ مع كل أسرتي، توتر أعصابي بشكل مبالغ وزائد عن الحد ولن أتحمل أي أصوات عالية ومرتفعة بجانبي.

الخمول والكسل

الكسل والخمول وعدم الرغبة بشيء أو القيام بأي عمل بسبب قلة النوم والرغبة الملحة في النوم بالنهار وأيضاً العصبية الزائدة والانفعالات بسبب وبدون سبب.

متي يجب زيارة عيادة اضطرابات النوم

إذا كنت تعاني من صعوبة النوم، مما ينتج عنه الإصابة ببعض الآثار الجانبية مثل ألم الرأس والأرق وغيره، لذلك عند الشعور بالمشاكل الآتية عليك زيارة عيادة اضطرابات النوم ومن أهم هذه المشاكل التالي:

  • يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات حركة الأطراف الدورية والتي تصيب الساق وعدم فردها بالشكل المطلوب خلال النوم.
  • ترتبط هذه الحالة في بعض الأحيان بمتلازمة تململ الساقين في حالة رغبة كبيرة في تحريك الساق خلال اليقظة أو عند النوم أو في المساء.
  • يشعر الكثير من الأشخاص بالنعاس الملحة والشديدة خلال فترة النهار وقد تغفو فترات طويلة أو تغفو فجأة.
  • يعاني بعض الأشخاص من اضطرابات وحركة زائدة وسريعة بالعين وهذا نوع من اضطرابات النوم.
  • سلوك غير طبيعي خلال النوم وذلك مثل أداء حركات ايقاعية خلال النوم أو التجول والمشي أثناء النوم.
  • الأرق الشديد والمزمن دون سبب يواجه الكثير من الأشخاص، اضطرابات النوم والأرق وصعوبة في النوم والاستغراق.

متي يجب زيارة عيادة اضطرابات النوم

افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية اليك قائمة هذه الادوية!!

معايير اختيار عيادات اضطرابات النوم من خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم

من خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم توجد بعض المعايير عند اختيار عيادة اضطرابات النوم وأهم الأسئلة التي قمت بترشيحها إلى إحدى هذه العيادات، ثم عرفت أفضل عيادة اضطرابات النوم التي تتوافر فيها بعض الشروط الهامة من خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم وهي التالي:

الاعتماد

عيادة معتمدة ومرخصة وتمتلك تراخيص لمزاولة المهنة وعلاج أمراض اضطرابات النوم.

الفريق الطبي

لديها فريق عمل متميز ومتخصص وعلى قدر كبير من الكفاءة والخبرة واستعمال أفضل وأحدث التقنيات العلاجية والطرق الحديثة.

الحلول الفعالة

من خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم أفضل هذه الطرق تخطيط اختبار اضطرابات النوم وتقنية تخطيط النوم، فإن العيادة تقدم الكثير من الخدمات ولا تتوقف على علاج اضطرابات النوم فقط.

التوعية

تقوم بالتوعية وتثقيف المريض بشكل مثالي لمعرفة أسباب وأضرار المرض، والتواصل معه بصفة دائمة والمتابعة وعدم الاكتفاء ببعض الأدوية أو روشتة العلاج.

السمعة الطيبة

من خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم يجب أن تكون عيادة اضطرابات النوم معروفة ومشهورة، ولها نسبة كبيرة من شفاء المرضى، ومعرفة تجارب الأشخاص الآخرين ومراجعة المرضى.

تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم داخل دار السكينة

من خلال البحث المستمر على شبكة الإنترنت عن الأماكن الموثوق بها وعيادات اضطرابات النوم وجدت إحدى هذه العيادات هي خلال تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم داخل دار السكينة التي تعالج كل أشكال الأرق والخوف واضطرابات النوم وعدم الشعور بالراحة.

تستطيع أيضا أن تقوم بعلاج اضطرابات النوم وفشل التنفس و تململ الساقين والشخير والصداع وعلاج الأرق والاكتئاب وغيرها من الأمراض.

بمجرد حضوري إلى إحدى هذه الجلسات مع الطبيب وبدأت بالكلام والمناقشة حول هذه الأعراض وعدم الراحة والنوم، قام بتحويلي إلى دكتور معالج الأعصاب والمخ.

بالإضافة إلى معالجة تململ الساقين خلال النوم بالليل وقام الطبيب بالمتابعة ووضع خطة للعلاج في أقل وقت ممكن، والتعافي كي أتمكن من النوم بهدوء وراحة وسلام بشكل طبيعي.

قام الدكتور المعالج بإعطاء أوراق وقلم لكتابة كل ما أشعر به وأقوم بتسجيل كل ما أشعر وأحس به، لمعرفة مشاكل النوم والأسباب وتحديد التشخيص بشكل دقيق وبعد التحقق من الأعراض، قام بوصف العديد من الأدوية التي ساعدتني على التخلص من هذه الاضطرابات.

الأسئلة الشائعة حول تجربتي مع عيادة اضطرابات النوم

هناك بعض الأسئلة التي عرضها العديد من مرضى اضطرابات النوم على أطباء عيادة دار السكينة، كما أن العيادة توفر خدمة عملاء للاستفسار عن أي سؤال أو أي استفسار يدور في أذهانكم، ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

ما هو أفضل طبيب معالج لاضطرابات النوم؟

أفضل طبيب معالج هو الذي يمتلك الكفاءة والخبرة الواسعة التي تمتد لسنوات طويلة وعديدة من الخبرة والكفاءة ونسبة النجاح مرتفعة لديه، ويعمل داخل إحدى عيادات اضطرابات النوم معتمدة ومرخصة لمزاولة المهنة من وزارة الصحة.

هل يمكن الشفاء من الأرق واضطرابات النوم؟

نعم بالتأكيد يمكن الشفاء من الأرق وعدم التركيز واضطرابات النوم عن طريق الالتزام بكل تعليمات الطبيب المعالج والانتظام على العلاج وتغيير نمط الحياة اليومي بشكل فعال وصحي.

هل التقدم في العمر يكون سبب من أسباب اضطرابات النوم؟

التقدم في العمر هو أحد أهم أسباب والمشاكل للإصابة باضطرابات النوم نتيجة كثرة التفكير المزمن وخاصة عند السيدات وكبار السن ويجب المعالجة على الفور وعلى أكمل وجه.

قد يهمك ايضا:

ابرز 24 نوع من مضادات الاكتئاب واثارها الجانبية وهل تسبب ادمان ام لا

ابرز المعلومات عن دواء cipralex وهل دواء سيبرالكس يسبب الادمان

تجربتي مع وسواس الموت وكيف تغلبت عليه في 3 خطوات مهمه جداً

ما هي اعراض الاكتئاب وأهم مخاطر الاكتئاب علي الشخص المصاب به

Related posts