اليك مدة بقاء الحشيش في الدم وهل يمكن تخطي تحليل الحشيش في العسكرية؟

اليك مدة بقاء الحشيش في الدم وهل يمكن تخطي تحليل الحشيش في العسكرية؟

اليك مدة بقاء الحشيش في الدم وهل يمكن تخطي تحليل الحشيش في العسكرية؟

مدة بقاء الحشيش في الدم، لعلك لا تعلم مدة بقاء الحشيش في الدم تختلف من شخص لآخر، وذلك وفقًا لعدة عوامل منها هل تقوم بتناول الحشيش لأول مرة أم تقوم بتناوله بشكل منتظم، أيضًا مدة التعاطي والعمر والوزن تعتبر من العوامل التي تعمل على تحديد مدة بقاء هذا المخدر في الدم والبول، لذا سوف يجيبك مركز دار السكينة من خلال هذا المقال على العديد من التساؤلات التي تدور في ذهنك مثل التحاليل التي تكشف بقاء الحشيش في الجسم والعلامات التي تشير إلى بقائه في الدم.

ما هي تحاليل الكشف عن بقاء الحشيش في الجسم

مدة بقاء الحشيش في الدم، ليس هناك رقم ثابت عن تحديد مدة بقاء الحشيش في الدم، وإنما تختلف تلك المدة وفقًا للعديد من العوامل هل أنت تتعاطى الحشيش لأول مرة أم تقوم بتعاطيه بشكل منتظم ومنذ مدة طويلة، أما عن التحاليل التي تعمل على كشف الحشيش في الجسم هي على النحو التالي:

تحليل الدم

الحشيش لا يظل في الدم لفترة طويلة، حيث أن مدة بقاء الحشيش في الدم لا تزيد عن حوالي 12 ساعة سواء كنت تتعاطى الحشيش لأول مرة أو كنت مدمن.

تحليل البول

من التحاليل الأكثر شهرة على الإطلاق والتي تعمل على كشف الحشيش في الجسم هو تحليل البول، حيث تصل مدة بقاء الحشيش في البول إلى 30 يوما، وقد تقل تلك الفترة أو تزيد لديك، وذلك وفقًا لمدة تكرار تعاطي هذا المخدر.

أما إذا كنت غير مدمن فإن مدة بقاء الحشيش في البول لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 14 يوما، ومن يمكن أن تقوم الكلى بتنظيف نفسها بشكل كامل من الحشيش خلال تلك الفترة.

تحليل الشعر

الحشيش يمكن أن يظهر عن طريق فحص الشعر بعد تعاطيه بنحو 90 يوما خاصة إذا كنت تتعاطى الحشيش بشكل يومي أو ثلاث مرات في الأسبوع.

هنا تجدر الإشارة أن مدة بقاء الحشيش في الدماغ تستمر لعدة ساعات بداية من تعاطيه وخلال تلك المدة يظهر تأثير الحشيش على الدماغ في السعادة والمتعة والاسترخاء.

تحليل اللعاب

من الممكن التعرف على بقاء الحشيش في جسمك من خلال تحليل لعاب الفم، لأن اللعاب يعمل على إظهار تناول الحشيش لمدة لا تقل عن 24 ساعة بداية من تعاطيه، ومن الممكن أخذ عينة من اللعاب بواسطة قطنة يتم أخذها من أسفل الخدين ثم فحصها.

ما هي مدة بقاء الحشيش في الدم

مدة بقاء الحشيش في الدم تعتمد بشكل أساسي على طول مدة الإدمان، بالإضافة إلى كمية الحشيش التي يتناولها الشخص والعمر والوزن بجانب هل أنت من الأشخاص المدمنين أم تتعاطى الحشيش لأول مرة، وعلى كل حال فإن مدة بقاء الحشيش لديك في حال كنت متعاطي تصل إلى أسبوع.

أما إذا كنت تتناول الحشيش لأول مرة فإن مدة بقائه تستمر ليوم أو يومين، أما في حال كنت من المدمنين فإن مدة بقاء ذلك المخدر في الدم تصل إلى 25 يوما وربما تطول وذلك وفقًا لطول مدة الإدمان.

العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الحشيش في الدم

هناك العديد من العوامل التي تحدد مدة بقاء الحشيش في الدم والتي تلعب دور مهم في تحديد مدة علاج ادمان الحشيش مع مركز دار السكينة للطب النفسي وعلاج الادمان، وسوف نوضحها لك من خلال السطور التالية:

حالتك الصحية

إذا كنت لا تعاني من أي أمراض مزمنة وكنت بحالة صحية جيدة وكانت الكلى والكبد لديك لديهما قدرة على التخلص من السموم فإن مدة بقاء الحشيش في جسمك سوف تكون قليلة.

مدة التعاطي

إن مدة تعاطي الحشيش يؤثر بشكل كبير على مدة بقائه في جسمك، حيث كلما كانت مدة التعاطي كبيرة كلما كانت مدة بقاء الحشيش في الدم أطول، وبذلك تحتاج إلى فترة طويلة لخروج السموم من الجسم.

الوزن

أيضًا الوزن يشكل عامل كبير في مدة بقاء ذلك المخدر في الجسم، حيث كلما كانت نسبة الدهون لديك عالية كلما تم تخزين الحشيش في جسمك بشكل أكبر.

نوع الحشيش

كذلك نوع الحشيش الذي تتعاطاه هل هو طبيعي أو مصنع، حيث تناول الحشيش الطبيعي يستغرق وقت قصير في الخروج من الجسم، أما إذا كان الحشيش مصنع تزداد مدة بقائه في البول والدم.

هل تتعاطى مخدر آخر

في حال كنت تقوم بتناول الحشيش فقط فإن مدة خروجه من الجسم تكون أسرع أما في حال كنت تقوم بخلطه بمواد أخرى مخدرة فإنه يحتاج إلى وقت أطول للخروج من الجسم، وبالتالي فإن مدة بقائه في الدم تزداد.

الجنس

جسم المرأه تتمركز فيه الدهون بنسبة أكبر عن جسم الرجل، وبالتالي فإن الحشيش يتم تخزينه في جسم المرأة بشكل أكبر ويحتاج إلى وقت أطول للخروج، وذلك مقارنة بجسم الرجل الذي يتصف بأنه يحتوي على نسبة كبيرة من العضلات، وبالتالي فإن مدة بقاء الحشيش في الدم لدى المرأة تكون أطول عن جسد الرجل.

علامات تدل على بقاء الحشيش داخل جسمك

ما هو اسرع علاج للحشيش بدون انتكاسات وكم مدة التعافي من الحشيش؟

علامات تدل على بقاء الحشيش داخل جسمك

الحشيش يعتبر من أكثر المواد المخدرة شهرة وانتشارا حول العالم لأنه يتوفر بشكل كبير خاصة في المناطق الاستوائية، كما يعتبر من أرخص المخدرات ويسهل تعاطيه، وهناك العديد من الأعراض والعلامات التي تشير إلى بقاء الحشيش في جسمك سواء كانت علامات جسدية أو نفسية سوف نوضحها من خلال ما يلي:

علامات بقاء الحشيش النفسية

من أهم العلامات النفسية على سبيل المثال:

التركيز

بعد تعاطي الحشيش سوف تعاني من أعراض نفسية ومنها عدم القدرة على التركيز، بالإضافة إلى النسيان وعدم الانتباه.

تقلبات مزاجية

من العلامات التي تعاني منها أيضًا هي التقلبات المزاجية فتارة تشعر بالسعادة وتارة أخرى تشعر بالحزن.

العصبية

أيضًا سوف تعاني من العصبية والانفعال وسوف تدخل في حالة من الهياج.

العزلة

كذلك سوف تفضل الانطوائية والوحدة والعزلة والابتعاد عن الأشخاص.

القلق

من العلامات التي تشير إلى بقاء الحشيش في جسمك هي الشعور بالقلق والتوتر.

علامات بقاء الحشيش الجسدية

من ضمن العلامات الجسدية التي تظهر عليك ما يلي:

النوم

سوف تشعر برغبة شديدة في النوم وهذا يجعلك غير قادر على القيام بالأنشطة اليومية.

الجوع

من العلامات التي تشير إلى بقاء ذلك المخدر في جسدك هي الرغبة في تناول الطعام بشراهة.

رعشة

سوف تشعر برعشة في أطراف جسدك.

العين

من العلامات التي تعاني منها أيضًا هي احمرار العينين، بالإضافة إلى تشويش في الرؤية.

القلب

سوف تعاني من عدم انتظام ضربات القلب.

كيف يترسب الحشيش فى جسمك؟

الحشيش يترسب في جسمك عندما لا تقوم الكلى والكبد بأداء وظيفتها بشكل سليم، حيث يتراكم الحشيش في الدم والبول ويجب على المدمن التخلص من ذلك الترسيب، لأنه يتشكل في صورة سموم تعمل على إلحاق الضرر بك، وبالتالي يجب التوقف عن تناول الحشيش في أسرع وقت ممكن.

أيضًا يترسب الحشيش في جسم المرأة بشكل أكبر، حيث يحتوي جسمها على نسبة كبيرة من الدهون على عكس الرجل فإن جسمه يحتوي على كتلة عضلية كبيرة، وذلك يساعده في علاج ادمان الحشيش بشكل كبير.

مدمن حشيش يتساءل ما هي مدة بقاء الحشيش في الدماغ

الحشيش يؤثر على الدماغ بشكل كبير، حيث يؤدي إدمانه إلى إفراز كمية كبيرة من الدوبامين في الدماغ، وهذا يجعلك تشعر بالنشوة والراحة والسعادة بعد تناول كل جرعة من الحشيش.

وبالتالي فإن مدة بقاء الحشيش في الدماغ يستمر حتى نصف ساعة، وذلك بعد تدخين الحشيش. ومن الممكن أن تستمر إلى ثلاث ساعات، ومن المؤكد أن تلك العملية لها أضرار وآثار جانبية كبيرة على الدماغ نتيجة إفراز الدوبامين بشكل غير طبيعي في كل مرة.

هل يمكن تخطي تحليل الحشيش في العسكرية

تحليل الحشيش أو المخدرات للعسكريين يعتبر من الأمور الروتينية، ويرجع ذلك لدورهم المهم في المجتمع، وإذا ثبت أنك تتعاطى الحشيش فإنك سوف تواجه عقوبة بالسجن لمدة 10 أيام، وبالتالي يمكنك تخطي تحليل الحشيش في العسكرية في حال كنت تتعاطى هذا المخدر ولست مدمن.

حيث يمكنك التوقف عن تناوله لمدة أسبوع قبل إجراء التحليل أما في حال كنت مدمن، فبالتالي يجب أن تخضع لبرنامج علاجي في مركز علاج ادمان حتى يتم تنظيف جسمك من آثار ذلك المخدر، بالإضافة إلى علاج الأعراض الانسحابية.

طرق شائعة تستعمل في تخطي تحليل الحشيش في العسكرية

إذا كنت مقبلًا على إجراء تحليل الحشيش في العسكرية وترغب في إبطال مفعول الحشيش في جسمك، فإن الحل الفعال هو الاستعانة بمركز علاج ادمان فقط، حيث لا تفيدك هذه الطرق.

هناك العديد من الطرق الشائعة التي يتم استخدامها في تخطي تحليل الحشيش في العسكرية، ومن بينها ما يلي:

مسحوق الغسيل

تناول مسحوق الغسيل، لكن هذا له تأثير كبير على وظائف الجسم المختلفة.

الملح

يمكن إضافة القليل من الملح، وذلك إلى عينة البول.

حبوب منع الحمل

من الممكن تناول حبوب منع الحمل.

الخل

تناول نصف زجاجة من الخل، لأنه يحتوي على الأملاح والأحماض التي تعمل على إفساد التحليل.

مدرات البول

يمكن تناول الحبوب المدرة للبول، لكن مع تناول كميات كبيرة من الماء.

التزوير

من الممكن تبديل عينة البول الخاصة بك بعينه لشخص آخر لا يتناول الحشيش.

هل هناك أدوية للتخلص من الحشيش في البول والدم؟

يمكنك استخدام الأدوية التي تعمل على سحب السموم من الجسم وطرد الحشيش من البول والدم، ومن تلك الأدوية ما يلي:

البنزوديازيبينات

هذا الدواء يتم استخدامه في التقليل من حدة الأعراض الانسحابية، حيث يساعد على تهدئة الجهاز العصبي، كما يجعل المريض يشعر بالاسترخاء والراحة.

كلونيدين

يعتبر من الأدوية التي تعمل على طرد الحشيش من الجسم ويتم استخدامه في علاج ارتفاع ضغط الدم الذي ينتج عن انسحاب ذلك المخدر من الجسم، حيث يساعد على عودته إلى مستواه الطبيعي، ومن ثم التخلص من الأعراض الأخرى التي تترتب عليه.

دايجستين

يتم استخدامه في حالات اضطرابات المعدة وعسر الهضم والتقلصات التي تنتج عن انسحاب ذلك المخدر من الجسم، حيث يعمل على التخلص من تشنج المعدة ويساعد على ارتخاء عضلاتها.

ايبوبروفين

يتم استخدام ذلك الدواء في التخفيف من حدة الآلام التي تنتج عن انسحاب السموم من الجسم، حيث يعمل على انتقال الإشارات العصبية من المخ إلى باقي أجهزة الجسم ببطء، وذلك يعمل على التقليل من الشعور بالألم

ماهو الشي الذي ينظف الدم من الحشيش بطريقة آمنة وسريعة

الماء والعصائر والسوائل تعد من أهم وأفضل الطرق الآمنة السريعة والفعالة في تنظيف الدم من السموم، حيث ينصح بتناول اثنين ونصف لتر من الماء بشكل يومي للسيدات.

أما بالنسبة للرجال ينصح بتناول 3 لتر من الماء يوميا، كما يجب زيادة كمية الماء في حال كنت تتناول الأدوية التي تعمل على إدرار البول من أجل تعويض الجسم عن نقص السوائل.

ماهو الشي الذي ينظف الدم من الحشيش بطريقة آمنة وسريعة

اليك تجربتي مع الحشيش وماذا يحدث للجسم بعد ترك الحشيش مباشرة ؟

علامات خروج الحشيش من الجسم

علامات خروج الحشيش تبدأ بعد التوقف عن تناوله بيوم كامل وقد يستغرق في بعض الأحيان ثلاثة أيام حتى تبدأ الأعراض الانسحابية بالظهور عليك وتلك العلامات تختلف ما بين علامات نفسية وجسدية، وهي على النحو التالي:

الصداع

من العلامات التي تشير خروج الحشيش من جسمك هي الشعور بألم حاد في الرأس يصعب التخلص منه.

الحرارة

أيضًا عندما يبدأ الحشيش في الخروج من جسدك سوف ترتفع درجة حرارة جسمك، بالإضافة إلى التعرق الشديد.

القشعريرة

من العلامات التي تعاني منها بعد التوقف عن تناول الحشيش هي الشعور بالقشعريرة الارتعاش.

البطن

أيضًا سوف تشعر بألم شديد في المعدة واضطراب في الجهاز الهضمي، كذلك من الممكن أن تعاني من الإسهال.

الاكتئاب

من أخطر العلامات التي تعاني منها فور التوقف عن تناول الحشيش هي الشعور بالحزن والاكتئاب، وربما يصل الأمر بك إلى التفكير في الانتحار.

القلق

سوف تنتابك مشاعر من القلق والتوتر والضغط النفسي.

الأرق

من الأعراض التي سوف تعاني منها وتشير إلى خروج الحشيش من جسمك هي الأرق وعدم القدرة على النوم.

الشهية

أيضًا سوف تعاني من فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول أي طعام، بالإضافة إلى الإعياء الشديد.

من الجدير بالذكر أنه في حال كنت تتعاطى الحشيش بشكل مستمر فإن أعراض خروجه من الجسم سوف تكون شديدة أما إذا كنت غير مدمن فإن علامات خروج الحشيش من الجسم سوف تكون أسرع وأسهل.

كذلك إذا كنت تناولت الحشيش لأول مرة فإن مدة خروجه تستغرق 10 أيام أما إذا كنت من المدمنين فإن مدة خروج هذا المخدر من الجسم تستغرق اسبوعين.

قد يهمك ايضاً

 

Related posts