تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش و3 خطوات اتبعتها لعلاج ادمان الحشيش بأمان

تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش و3 خطوات اتبعتها لعلاج ادمان الحشيش بأمان

تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش و3 خطوات اتبعتها لعلاج ادمان الحشيش بأمان

تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش بدأت حينما ترك الحشيش أضرار جانبية على جسدي وعقلي، حيث لم يعد لدي قدرة على التركيز أو التفكير بشكل جيد، أيضًا في كثير من الأحيان كنت أشعر بعدم القدرة على التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى الانفصال عن الواقع، كذلك كنت أرى أصوات تقوم بالهمس في أذني وأشخاص يقومون بالمرور من أمامي حينها أدركت أنني بذلك اقترب من الجنون، أيضًا كان له تأثير سلبي على حياتي وعملي عندئذ قد اتخذت قرار بالتوقف عن تناول الحشيش، ومن ثم قررت العلاج في مركز دار السكينة، وسوف أسرد تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش اليوم.

تجربتي مع الحشيش

تجربتي مع الحشيش بدأت حينما كنت مع أحد أصدقائي فعرض علي سيجارة من الحشيش واوهمني بأنه سوف تجعلني أشعر بالسعادة وأنني سوف أكون في عالم آخر وبعد محاولات عدة ورغبة ملحة من صديقي قمت بتناول الحشيش.

في البداية كنت أشعر بالنشوة والسعادة هذا الشعور جعلني أطلب من صديقي تناول الحشيش مرة أخرى حتى اعتاد جسمي على ذلك المخدر، وكان لدي رغبة مستمرة في الحصول عليه حتى أصبحت لا أفكر إلا في تناول الحشيش وأنه لا يمكنني العيش بدونه.

من خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش كنت أعاني في الأيام الأولى من ترك ذلك المخدر من الشعور بالغثيان والقيء بجانب أنني كنت غير قادر على النوم بشكل كافي بسبب الآلام الحادة التي كنت أعاني منها، بجانب التعرق.

كنت أشعر مع مرور الوقت بالاكتئاب والحزن والملل، أيضًا كنت غير قادر على ممارسة مهامي اليومية بشكل طبيعي، كذلك كانت تنتابني مشاعر سلبية، بجانب الشعور بالحزن والتفكير في الانتحار بشكل مستمر حتى اتخذت قرار بالتوقف عن تناول ذلك المخدر، وبالفعل قمت باللجوء إلى مركز علاج طبي للحصول على العلاج المناسب.

تجربتي مع الحشيش

ما هو اسرع علاج للحشيش بدون انتكاسات وكم مدة التعافي من الحشيش؟

اعراض ادمان الحشيش وكيف بدأت

هناك العديد من الأعراض التي كنت أعاني منها عند ادمان الحشيش سوف أوضحها لكم من خلال السطور التالية:

وزن الجسم

كنت أعاني من فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، بالإضافة إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

العين

أيضًا من الأعراض التي كنت أعاني منها وجود احمرار وتهيج في العين، بالإضافة إلى أنني كنت أعاني من تشويش في الرؤية.

الجلد

أيضًا كنت أعاني من الشحوب وتغير لون الجلد.

التنفس

من الأعراض التي كنت أعاني منها وكانت تسبب لي مشاكل هي عدم القدرة على التنفس.

القلق

كذلك كنت أعاني من القلق والتوتر والانفعال الزائد والعصبية.

التركيز

أيضًا كانت لدي مشاكل في التركيز وصعوبة في الانتباه، بالإضافة إلى عدم القدرة على التحدث بشكل سليم.

الكسل

من الأعراض التي كنت أعاني منها عند إدمان الحشيش هي الكسل والخمول والرغبة الملحة في النوم.

القلب

كذلك كانت لدي مشاكل في القلب، حيث كنت أعاني من زيادة معدل ضربات القلب.

الصداع

كنت أعاني من ألم شديد في الرأس لا يزول بتناول الأدوية.

الحلق

من المشكلات التي كنت أعاني منها هي حدوث جفاف في الفم والحلق.

الجهاز الهضمي

كذلك كانت لدي مشاكل واضطراب في الجهاز الهضمي مثل الشعور بالغثيان، أيضًا كنت أعاني من الإسهال في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى كنت أعاني من الإمساك.

العزلة

كنت أرغب في الجلوس بمفردي لفترات طويلة وأيضاً كنت أفضل العزلة والانطوائية وعدم التواصل مع الآخرين.

الهلوسة

من الأعراض التي كنت أعاني منها الوهم والهلوسة البصرية السمعية، بالإضافة إلى التحرك بشكل مفرط.

تأثيرات الحشيش علي حياتي

على الرغم من أن الحشيش لا يعتبر من المخدرات التي يمكن إدمانها بشكل سريع إلا أن تعاطيه لمدة طويلة يجعل الجسم يتعود عليه ويصل إلى حالة من الإدمان.

أيضا الحشيش كان له تأثير كبير على أعضاء جسمي المختلفة حيث بدأ ذلك التأثير على المخ، بالإضافة إلى العديد من الأضرار الأخرى على الجهاز التنفسي.

كذلك كنت أشعر الاسترخاء، بالإضافة إلى الشعور بالدوخة والدوار وزيادة معدل ضربات القلب، بجانب الشعور بالقلق والتوتر وزيادة الشهية والرغبة في تناول الطعام والشعور بالنشوة والسعادة.

أيضًا كنت غير قادر على التفكير بشكل منطقي، كذلك الحشيش كان له تأثير شديد على الشعب الهوائية والرئتين والجهاز التنفسي، بجانب تأثيره السلبي على حياتي الشخصية وعملي.

تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش في البيت بمفردي

خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش بدأت أدرك مدى معاناتي مع تناول ذلك المخدر وما هي الطرق التي تساعدني في التخلص منه وقد صارحت أصدقائي وأهلي بالآلام التي أعاني منها وطلبت منهم الدعم ومساعدتي في التوقف عن تناول ذلك المخدر في المنزل دون الذهاب إلى مراكز علاج الإدمان، لأنني كنت أظن أن الأمر سوف يكون سهلا إلى حد ما.

وبالفعل وجدت منهم دعم كبير، لكنهم اعترضوا على أن اقوم بـ علاج الادمان في المنزل، لكن قمت بالإصرار على ذلك، لكن في النهاية كنت غير قادر على تحمل الأعراض الانسحابية خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش والتي كنت أعاني منها خلال التوقف عن تناول الحشيش وهذا اضطرني في النهاية إلى اللجوء لمركز علاج الإدمان للحصول على الرعاية الطبية بشكل صحيح.

تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش في المنزل والأعراض التي واجهتني

تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش في المنزل، سوف أحكي لكم من خلال السطور التالية تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش في المنزل، حيث اعتمدت على نفسي في رحلة العلاج ولم ألجأ إلى أي مركز لعلاج الإدمان وخلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش و التوقف عن تناوله كنت أعاني من الأعراض الانسحابية التي كانت تهدد حياتي، أيضًا هناك العديد من الأعراض التي كنت أعاني منها خلال رحلة العلاج منها الأرق والعصبية وفقدان الشهية و آلام في المعدة تلك الأعراض استمرت معي لأكثر من أسبوعين، بالإضافة إلى الأعراض الأخرى، ومنها ما يلي:

العصبية

كنت أشعر بالعصبية والانزعاج والعنف، وذلك خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش وقد عرفت بعد ذلك من الأطباء أن استمرار ذلك الشعور لأكثر من أسبوعين يمثل خطرا على صحتي و يستدعي استشارة الطبيب.

الرغبة في تناول الحشيش

خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش كنت أرغب في تناول الحشيش خاصة في الأيام الأولى من الإقلاع عن تناوله.

القلق

خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش كانت تنتابني مشاعر من القلق دون وجود أي سبب، لكنني قد عرفت بعد ذلك أن القلق يعتبر من اعراض انسحاب الحشيش.

الأرق

أيضًا كنت أعاني خلال تلك الفترة من الأرق وعدم القدرة على النوم وهذا كان يجعلني أشعر بالانزعاج والتعب والألم مع التعرق بشكل غزير خلال الليل.

الاكتئاب

كذلك خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش كنت أعاني أثناء التوقف عن تناول الحشيش من تقلبات مزاجية وعدم القدرة على التركيز وانخفاض النشاط والحماس والاكتئاب.

الصداع

من المشاكل التي كنت أعاني منها خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش، هي ألم شديد في الرأس نتيجة انسحاب الحشيش من الجسم كنت غير قادر على تحمل ذلك الألم.

الأعراض الجسدية

خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش كنت أعاني من الأعراض الجسدية التي كانت أكثر إيلاما من الأعراض النفسية التي ذكرتها في الأعلى، حيث شملت تلك الأعراض ألم حاد في المعدة فقدان الشهية تغير الوزن بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أعراض تشبه أعراض البرد والانفلونزا مثل القشعريرة والحمى الارتعاش والتعرق والصداع.

خطوات علاج ادمان الحشيش التي اتبعتها

كيفية التعامل مع الزوج مدمن الحشيش وهل يمكن علاج مدمن الحشيش في المنزل

خطوات علاج ادمان الحشيش التي اتبعتها

في يوم من الأيام قد قابلت أحد أصدقائي والذي كان يتعاطي الحشيش، لكنني قد فوجئت بأنه قام بالإقلاع عن تناول ذلك المخدر وقد سألته كيف فعلت ذلك حتى أخبرني بالطريقة التي قام باتباعها للإقلاع عن الحشيش، حيث نصحني باللجوء إلى مركز دار السكينة للطب النفسي وعلاج الادمان أفضل مراكز علاج الإدمان وأن هذا المركز سوف يقدم لي برنامج علاجي تحت إشراف طبي كامل، وهذا البرنامج يشمل ما يلي:

التخلص من السموم

من أول الخطوات التي قمت بها خلال تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش فور دخولي في خطة علاج ادمان الحشيش هو توقيع كشف طبي من قِبل الأطباء المتخصصين، ومن ثم مراجعة السجل المرضي الخاص بي، بالإضافة إلى تاريخ العائلة الطبي، لأن الخطوات التالية مبنية على تلك الخطوة سواء كان في البرنامج العلاجي الذي سوف أقوم باتباعه أو الدواء الذي سوف أتناوله.

قام الطبيب المختص بصرف دواء يعمل على تخفيف ألم الأعراض الانسحابية وقمت بتناوله لمدة 15 يوما.

العلاج النفسي

هذا البرنامج ساعدني في علاج الأعراض النفسية التي قد يسببها لي الحشيش، أيضًا هذا البرنامج قد علمني مهارات سلوكية ونفسية جديدة ساعدتني على التغيير بشكل ملحوظ، بجانب طرق مقاومة الرغبة في تناول هذا المخدر.

التأهيل الاجتماعي

أصبحت معافى نفسيًا وجسديًا إلى حد كبير، لكن أنا في حاجة إلى استعادة الثقة في قدراتي مرة أخرى وعودتي إلى عائلتي والتي قد عانت بسببي، بالإضافة إلى عملي الذي قد خسرته.

برنامج التأهيل الاجتماعي قد تعلمت من خلاله أهمية الابتعاد عن العوامل التي تعمل على تحفيزي على تناول الحشيش بالإضافة إلى مواجهة المشكلات الحياتية والتحديات بحكمة وهدوء دون اللجوء إلى تناول الحشيش للهروب من تلك المشكلات.

تجربتي مع الحشيش بعد تركه

بعد تجربتي مع الاقلاع عن الحشيش قد اختلفت حياتي بشكل كامل كأني قد ولدت من جديد، حيث تأثرت حياتي من جميع النواحي لأني قد تمكنت من الحفاظ على نقودي، وذلك بعد أن سلب الحشيش كافة أموالي.

أيضًا قد استعدت ملامحي وشكلي وصحتي التي كادت أن تنتهي نتيجة إدمان الحشيش، كذلك قمت بإصلاح علاقاتي الاجتماعية وقدمت اعتذار للاصدقاء المقربين وأسرتي.

كذلك تغيرت نظرتي للحياة، حيث أصبحت أنظر إليها بشكل مختلف وأنني لدي القدرة على العيش دون تناول المخدرات، بجانب أنني قادر على مواجهة المشكلات والتحديات دون اللجوء الى تناول الحشيش.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك الحشيش

بعد الإقلاع عن تناول الحشيش لمدة أسبوعين بدأ جسمي يستعيد حيويته ونشاطه بعد التوقف عن تناول الحشيش لمدة شهر كامل قد شعرت أنني قد ولدت من جديد.

قد يهمك ايضاً

Related posts